رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

المغرب.. بنشماس أمينا عاما لحزب 'الأصالة والمعاصرة' خلفا للعماري


انتخب، أمس السبت، عبد الحكيم بنشماش أمينا عاما جديدا لحزب الأصالة والمعاصرة، وذلك في ختام أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب.

وحظي بنشماش، الذي يخلف إلياس العماري في هذا المنصب، بـ439 صوتا مقابل 39 صوتا لصلوح محمد و35 صوتا لعدي الهيبة.

وقال بنشماس: "باستثمار الإمكانيات الكبيرة الموجودة في الحزب سننجح خلال السنتين المقبلتين في إنضاج الشروط لأن يستمر الحزب في الاضطلاع بدوره وتقديم إسهامه في ما يتعلق بالقضايا المفصلية المطروحة على البلاد".

وشدد بنشماش على أن "الاشتغال سيتم على قاعدة برنامج واضح يرتب الأولويات ويوزع الأدوار والمهام بين جميع هيئات ومناضلي الحزب من أجل تقديم أجوبة لانتظارات المواطنين، في إطار الوعي بالتحولات المتلاحقة التي يعرفها المجتمع والدينامية التي يفرزها والمطالب والأسئلة التي يطرحها".

وخلص إلى أن الحزب سيستمر في أداء دوره في المعارضة، التي ينتجها و"هي المعارضة التي تساهم في البناء وليس في العرقلة والهدم".

يذكر أن إلياس العماري فاجأ المتابعين للشأن السياسي المغربي، شهر أغسطس الماضي، حين أعلن استقالته من زعامة الأصالة والمعاصرة الذي كان من المساهمين في تأسيسه.

وفي الوقت الذي كان الكثيرون يتساءلون عن سبب استقالته ومدى جديتها أبدى هو تشبثه بقراره نافيا أن يكون "ذا طبيعة لحظية أو ظرفية أو أن يكون من قبيل المزايدة في المشهد السياسي"، قبل أن يعود ليفاجئ الجميع مجددا بتراجعه عنها.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG