رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

'أبطال الوطن' تثير الغضب.. مغاربة: فقر في الإبداع!


أثارت ملحمة "أبطال الوطن" التي شارك فيها أكثر من 120 مغربيا لدعم ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، غضب وسخرية نشطاء مغاربة على فايسبوك، اعتبروا أن العمل يفتقر للإبداع ولا يصلح لدعم ترشيح المغرب في كأس العالم.

وعبر نشطاء مغاربة عن "إحباطهم" من الملحمة، ​التي كانوا يتابعون كواليس تصويرها وينتظرون إصدارها، معتبرين أن العمل الفني "خيب آمالهم، وخرج في النهاية عملا بسيطا ومستهلكا، سواء من حيث الكلمات أو التصوير".

وشدد النشطاء على أن العمل "تمجيد للملوك العلويين، ولا يليق بدعم ملف المغرب في المونديال".

وأكد النشطاء أن الملحمة "تفتقر للجدية، حيث ظهر أغلب الفنانين وهم إما منهمكون في أحاديث جانبية أو يعبرون عن حماسهم بطريقة لا تتناسب مع الملحمة".

واستغرب العديد من النشطاء غياب عدد من الفنانين المغاربة الكبار، واستبدالهم بأسماء "بعيدة عن الفن، ولا علاقة لها بالموضوع لا من بعيد ولا من قريب".

و قال ناشط على فايسبوك:"لا نفهم ما دخل الملوك الثلاثة في الملحمة، أعتقد أن الهدف من العمل الفني هو دعم ترشح المغرب للمونديال، يبدو أن بعض الفنانين يرغبون في رسائل من الملك أو هيبات."

وشارك في العمل الذي أشرف على إخراجه الممثل الكوميدي المغربي سعيد الناصيري وألفه عبد اللطيف السعيد، أكثر من 120 مشاركا معظمهم ليسوا فنانين.

ومن بين المشاركين في ملحمة "أبطال الوطن"، الممثلة والوزيرة السابقة، ثريا جبران، و الفنان عبد الرحيم الصويري، وفاطمة الزهراء العروسي، وسعاد حسن، ومراد البوريقي، وبدر سلطان، وسعيدة شرف، ونعيمة إلياس و ليلى الحديوي، وطاهور.

وعرف العمل الفني الذي تدعمه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مشاركة نجوم رياضيين، من بينهم نجم المنتخب الوطني السابق، كريمو، وسهيل، وعادل الكروشي.

وينافس المغرب على تنظيم كأس العالم 2026، في مقابل ترشح مشترك للولايات المتحدة، كندا، والمكسيك.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG