رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مقترح إسباني لتنظيم مونديال 2030 مع المغرب


رئيس الحكومة المغربية مع نظيره الإسباني

أعلن رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز الإثنين خلال زيارته المغرب أنه اقترح على مسؤولي المملكة، وفي مقدمتهم العاهل محمد السادس، تقدم البلدين، إضافة الى البرتغال، بملف ترشيح مشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030 في كرة القدم.

وأوضح سانشيز في تصريحات عقب استقباله في الرباط من قبل الملك محمد السادس أنه عرض هذا المقترح بداية على نظيره سعد الدين العثماني، قبل أن يبحثه مع العاهل المغربي.

وأضاف المسؤول الإسباني: "تقدمت باقتراح، بداية إلى الحكومة وبعدها إلى الملك محمد السادس، بإطلاق ترشيح مشترك لاستضافة مونديال 2030 بين المغرب، إسبانيا والبرتغال".

وتابع المسؤول الإسباني الذي يجري اليوم زيارته الأولى للمغرب: "ستكون المرة الأولى التي يقدم فيها ترشيح يجمع بين قارتين، أوروبا وأفريقيا (...) لقد رحب الملك محمد السادس بهذا المقترح".

تحديث: 17:23 ت.غ

كشفت وسائل إعلام إسبانية أن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، الذي يجري اليوم الإثنين زيارة عمل للعاصمة المغربية الرباط، عرض على نظيره المغربي، سعد الدين العثماني، تنظيم بطولة كأس العام لسنة 2030 بشكل مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

ونقلت الصحف الإسبانية ذاتها عن مصادر أن المقترح حظي بموافقة الطرف المغربي.

تحديث: 16:20 ت.غ

حل رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، اليوم الإثنين بالرباط، في زيارة عمل للمغرب يجري خلالها محادثات مع عدد من المسؤولين المغاربة.

ويرافق المسؤول الإسباني خلال الزيارة التي تستمر يوما واحدا عدد من وزرائه، ويُناقش فيها البلدان قضية الهجرة إلى جانب مواضيع أخرى.

وعقب لقائه نظيره المغربي سعد الدين العثماني قال سانشيز إنه تقرر تنظيم منتدى اقتصادي مغربي إسباني العام المقبل.

وبخصوص ملف الهجرة غير النظامية ذكر المسؤول الإسباني: "الهجرة مسؤولية مشتركة وعلينا تعزيز تعاوننا في هذا الملف".

من جهته، أوضح رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، أن "المغرب يبذل كل ما في وسعه في مجال مكافحة الهجرة السرية".

وتابع العثماني قائلا إن قضية الهجرة "معقدة ولا يمكن حلها بالمقاربة الأمنية رغم أهميتها، بل يجب اعتماد مقاربة تنموية في البلدان التي تشكل مصدرا للهجرة السرية انطلاقا من أفريقيا".

وكان سانشيز أعلن الجمعة أنه طلب لقاء العاهل المغربي الملك محمد السادس، لكن لم يتم تأكيد أي موعد للاجتماع.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG