رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

"خاوة خاوة" تشعل فيسبوك.. مغردون: نحن شعب واحد!


منطقة بين لجراف في الحدود الجزائرية المغربية

انتشرت هذا الأسبوع على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أغنية "خاوة خاوة" وهي رسالة سياسية تنتقد بشدة العلاقة المتوترة بين المغرب والجزائر، وتؤكد أن العلاقة الوطيدة بين الشعبين، لا يمكن لأي خلاف سياسي أن ينال منها.

وتهدف أغنية "خاوة، خاوة"، وهي من كلمات وأداء مغن جزائري يدعى محمد مازوني، وتركيب شاب جزائري يدعى شريف بغوره، إلى التقريب بين الشعبين الجزائري والمغربي، حتى يظل الحب بين الشعبيين مستمرا مهما كانت الظروف، كما تدعو إلى التضامن وتوحيد الصفوف لمواجهة تحديات العالم.

وجاء في الأغنية، "الجزائر والمغرب خاوة خاوة من قديم الزمان، توحشتكم بزاف يا لبيضاوى في وجدة عندي إخوان. لهجتنا أحلى من الحلاوة. في أي ظروف دائما سوا نسبان وعز الجيران."

وعلق ناشط على فايسبوك يدعى عبد الرحمان العرباوي، قائلا "إن الشعب الجزائري والشعب المغربي إخوة يتحدثون نفس اللهجة ويؤمنون بنفس الدين".

و أهدى ناشط آخر اسمه، طيب بلال، الأغنية إلى كل الشعب المغربي الشقيق.

​وقال ناشط آخر يدعى عمار نوكري، إن "أغنية "خاوة خاوة"، من أجمل الأغاني التي توضح علاقة المحبة بين الشعبيين الشقيقين المغرب والجزائر، نحن جيران وإخوان في الإسلام والجورة".

​وكتب ناشط على فايسبوك اسمه، جواد الرميكي، "تحية للشعب الجزائري، نحن جيران وإخوان في الإسلام والجورة، هناك بلدان تضحك على العلاقة المتوترة بيننا".

​و أكد ناشط آخر يدعى حكيم العسولي أبوسلمى، "أن الجزائر والمغرب دائما إخوة. الأغنية جميلة جدا ومؤثرة."

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG