رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

هؤلاء يمثلون الدول المغاربية في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة


جانب من أعمال الجمعية العامة

يُشارك مسؤولون يمثلون البلدان المغاربية في الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، التي ستستمر إلى غاية الأول من أكتوبر.

ويمثل وزير الشؤون الخارجية الجزائرية، عبد القادر مساهل، الجزائر في هذه الدورة، علما أنه شارك الثلاثاء في اجتماع رفيع المستوى حول مكافحة المخدرات.

ويشارك المغرب في أشغال الدورة بوفد يترأسه رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، وفق ما يؤكده جدول أعمال الدورة، ويضم الوفد المغربي أيضا وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة ومسؤولين آخرين.

أما تونس فتشارك بوفد يرأسه وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي. وتكتسي المشاركة التونسية في دورة الجمعية العامة الحالية أهمية، وفق بلاغ لوزارة الخارجية، على اعتبار أنه تم ترشيح تونس للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن للفترة ما بين 2020 و2021.

أما موريتانيا فيمثلها في الاجتماع وزير خارجيتها، إسماعيل ولد الشيخ أحمد. كما يضم الوفد الموريتاني سيدي محمد سيداتي، بصفته سفيرا مكلفا بمهمة، والسفير مدير إدارة العالم العربي والمنظمات الإسلامية، الحسين الديه، والسفير مدير التعاون الدولي، جار ولد انلل، والسفير مدير الشؤون القانونية والمعاهدات، كمرا سالوم.

ويرأس الوفد الليبي وزير الخارجية لحكومة الوفاق، محمد سيالة، في حين أُثير جدل بشأن عدم ترؤس رئيس حكومة الوفاق، فائز السراج، للوفد الليبي، علما أن لقاء حول الوضع في ليبيا جرى، الإثنين، بمقر البعثة الفرنسية بنيويورك وشارك فيه السراج عبر مباحثة بالفيديو عن بعد.

ومن المتوقع أن يشارك رؤساء دول وحكومات حوالي 130 بلدا في دورة هذا العام للجمعية العامة للأمم المتحدة.

المصدر: أصوات مغاربية ووكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG