رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

رسميا.. مغاربة عالقون بليبيا يصلون الدار البيضاء اليوم


متظاهرون مغاربة يطالبون بمساعدة ذويهم للخروج من ليبيا - أرشيف

كشف نائب رئيس جهاز الهجرة غير الشرعية في ليبيا، عبد الناصر حزام، بأن المسؤولين بمركز زوارة قاموا، أمس الأربعاء، بترحيل العشرات من المغاربة، الذين كانوا محتجزين داخل المركز، ومن المرتقب أن يصلوا يومه الخميس إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأوضح المسؤول، في تصريح لـ "أصوات مغاربية"، بأن "المحتجزين المغاربة تم نقلهم أمس إلى مدينة جربة التونسية عبر طائرة ليبية، ليجدوا طائرة أخرى تابعة للخطوط الملكية المغربية في انتظارهم بمطار قرطاج الدولي، والتي ستنقلهم إلى الدار البيضاء".

وقال المصدر ذاته إن عدد المغاربة المرحلين لا يتجاوز 75 مهاجرا، كانوا محتجزين منذ بداية ديسمبر 2017 في مراكز زوارة "بعدما ألقى جهاز الهجرة الليبية القبض عليهم في السواحل الليبية، وهم يستعدون للهجرة صوب إيطاليا".

ووفقا للمسؤول بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس، محمد الخوجة، فإن عملية ترحيل المغاربة العالقين في ليبيا "تمت ببطء هذه المرة، لأن السلطات المغربية فتحت تحقيقا للتأكد من علاقة هؤلاء المهاجرين ببعض الجماعات المتشددة في ليبيا".

وحسب المسؤول ذاته، فإن الحكومة المغربية رحلت سابقا 235 مغربيا من مدينة زوارة الليبية، فيما فضلت التريث حتى تتأكد من بعض التفاصيل حول المغاربة الذين رحلوا أمس.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG