رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مسؤول ليبي: ترحيل المغاربة العالقين يبدأ الأسبوع المقبل


كشف رئيس الجهاز المكلف بمكافحة الهجرة غير الشرعية، التابع لوزارة الداخلية الليبية بطرابلس، الملازم أول ناصر حزام، أن 236 من المغاربة النزلاء بمركز الإيواء التابع للجهاز، سوف يعودون إلى المملكة خلال بداية الأسبوع القادم عبر مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.

وأكد ناصر حازم، في شريط نشر على الصفحة الرسمية لـ"جهاز مكافحة الهجرة"، أن وزارة الخارجية المغربية تواصلت مع السلطات الليبية الأسبوع المنصرم، مشددا على أن السلطات المغربية قامت بإرسال مساعدات للمهاجرين المغاربة العالقين، تضم ملابس وأحذية وأغطية.

وأوضح حزام بأن اتفاقا جرى بين الحكومة المغربية والجهاز الليبي المكلف بمكافحة الهجرة غير الشرعية، انتهى باتخاذ قرار "العودة الطوعية لعدد من نزلاء مقر السكة".

وقال عبد اللطيف، وهو مهاجر مغربي مقيم بمركز الإيواء منذ أشهر، "إن المهاجرين المغاربة استلموا الإعانات المذكورة من السلطات المغربية".

وكانت وزارة الخارجية المغربية، قد تعهدت بنقل المغاربة العالقين بليبيا وإرجاعهم إلى أرض الوطن، إذ شدد الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، عبد الكريم بنعتيق، أن "عملية ترحيل المهاجرين المغاربة ستتم قريبا".

وقال بنعتيق، اليوم في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب،"إنهم لا يعرفون بالضبط تاريخ عودة المغاربة العالقين بليبيا"، مشددا على أن "وزارته تتابع عن قرب وضعية المغاربة العالقين في ليبيا، وشتغل مع قطاعات متعددة لإنجاح عملية الترحيل".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG