رابط إمكانية الوصول

logo-print

المغاربة والتوانسة بعد القُرعة: 'بلا ما نمشيو.. جايين ومروحين'


مونديال روسيا

يبدو بأن نتائج قرعة كأس العالم 2018، التي جرت أطوارها قبل قليل في العاصمة الروسية، موسكو، لم تكن في مستوى متمنيات جماهير المنتخبين المغربي والتونسي.

اقرأ أيضا: مونديال روسيا.. تونس والمغرب سيواجهان هذه الفرق

القرعة التي حددت مجموعات المنتخبات التي ستتواجه خلال الدور الأول من تظاهرة كأس العالم التي تحتضنها روسيا السنة القادمة، وضعت المنتخب المغربي في المجموعة الثانية مع منتخبات البرتغال وإسبانيا وإيران، على أن يواجه المغرب في أولى مبارياته المنتخب الإيراني، بينما وضعت المنتخب التونسي في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات بلجيكا وبنما وإنجلترا، على أن يواجه في أولى مبارياته منتخب إنجلترا.

مجموعة من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي من البلدين تفاعلوا مع نتائج القرعة، وبدا في الجانبين تفاؤل محتشم بنتائج القرعة، إذ ذهبت كثير من التدوينات والتغريدات لمغاربة وتونسيين نحو وصف المجموعة التي أسقطت القرعة كلا من البلدين فيهما، بـ"مجموعة الموت" لقوة المنتخبات التي تضمانها.

ورغم أن أغلب التدوينات ذهبت في اتجاه استصعاب مهمة المنتخبين، إلا أن تدوينات أخرى عبرت عن تفاؤل كبير متمنية أن يتمكن الفريقان من تحقيق الفوز والانتقال إلى الدور الثاني.

يشار إلى أن المغرب يشارك في كأس العالم، السنة المقبلة، بعد نحو عقدين من غيابه عن التظاهرة، في حين تشارك تونس في التظاهرة بعد غيابها عن آخر نسختين لعامي 2010 و2014.

وتشارك في كأس العالم 2018، منتخبات أربع بلدان عربية، هي إلى جانب المغرب وتونس، منتخب السعودية ومنتخب مصر.

وقد حل كل من المنتخب المصري والمنتخب السعودي في المجموعة الأولى، ويرتقب أن يواجه المنتخب المصري في أولى مبارياته منتخب الأورغواي، في حين سيواجه المنتخب السعودي في أولى مبارياته منتخب فرنسا.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG