رابط إمكانية الوصول

logo-print

تعيين راساميمانانا على رأس القنصلية الأميركية بالدار البيضاء


جينيفر راساميمانانا

شرعت الدبلوماسية الأميركية جينيفر راساميمانانا، مؤخرا في ممارسة مهامها الجديدة على رأس القنصلية العامة الأميركية بالدار البيضاء.

وبالمناسبة عبرت جينيفر راساميمانانا في شريط فيديو متحدثة باللغة العربية باسم السفارة الأميركية بالرباط والقنصلية العامة بالدار البيضاء عن "ابتهاجها لتواجدها بالمغرب"، مهنئة الشعب المغربي بمناسبة عيد الأضحى، ومعبرة عن رغبتها في التعرف عن قرب على المغرب الذي وصفته بـ"البلد الجميل".

وحسب بلاغ للقنصلية العامة الأميركية بالدار البيضاء فإن جينيفر راساميمانانا، تقلدت هذا المنصب خلفا للقنصل العام السابق نيكول تيريو التي أتمت مهامها الدبلوماسية بالمغرب في شهر ماي الماضي.

وقد انطلقت مسيرة راساميمانانا الدبلوماسية منذ 1999، إذ شغلت مناصب سياسية وقنصلية واقتصادية وفي العلاقات العامة بفرنسا والإمارات العربية المتحدة والأردن وتونس وسوريا وتوغو.

وخلال تعيينها بواشنطن العاصمة، اشتغلت بديواني وزير الخارجية باول ووزيرة الخارجية رايس، كما عملت كمشرفة على امتحان الولوج للسلك الدبلوماسي.

وما بين 2010 و2012، شغلت منصب الناطقة الرسمية باللغة العربية باسم الخارجية الأميركية، حيث تواصلت مع جمهور المتتبعين من عمان إلى المغرب.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG