رابط إمكانية الوصول

logo-print

رفع الحظر عن الأجهزة الإلكترونية بالطائرات المغربية المتوجهة لأميركا


الخطوط الملكية الجوية

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية أنه سيتم رفع حظر حمل الأجهزة الإلكترونية بمقصورة الركاب على متن الرحلات نحو الولايات المتحدة الأميركية ابتداء من الخميس 13 يوليو الجاري.

وذكرت الناقلة الجوية المغربية في بلاغ، اليوم، أنه ابتداء من هذا التاريخ سيتم وضع جميع الأجهزة الإلكترونية، باستثناء الهواتف الذكية والآليات الطبية الضرورية للسفر، في حقائب الأمتعة المشحونة في الطائرة بالنسبة لكل الرحلات نحو الولايات المتحدة الأميركية.

ونقل البلاغ عن عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية" قوله "إن أمن المسافرين وراحتهم على متن طائراتنا هو أولويتنا القصوى، ونتمنى أن يلقى هذا الخبر استحسانا ويكون مفرحا لزبنائنا المسافرين نحو الولايات المتحدة الأميركية".

يذكر أنه منذ 25 مارس الماضي، تم منع جميع الركاب و المسافرين على متن رحلات الخطوط الملكية المغربية، وحتى ركاب رحلات المتابعة بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، من حمل الأجهزة الإلكترونية والكهربائية بمقصورة الركاب، تماشيا مع تعليمات السلطات الأميركية.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد فرضت نفس الإجراء على جميع الرحلات القادمة من ثمان دول هي المغرب، مصر والأردن والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر وتركيا.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG