رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

'موروكو' و'ألجيري'.. أسماء مشاهير أميركيين


هم نجوم أميركيون أطلقوا أسماء دول مغاربية على أطفالهم أو وجدوا أنفسهم يحملون أسماء بلدان مغاربية، بسبب ارتباطهم العاطفي بهذه البلدان أو لشدة إعجابهم بها.

إليك هؤلاء المشاهير:

موروكن كانون

قبل 7 سنوات رزقت المغنية والممثلة الأميركية، ماريا كاري، وزوجها السابق، النجم نيك كانون، بتوأم.

اختارت كاري وزوجها أن يطلقا على ابنتهما اسم مونرو تيمناً باسم النجمة الراحلة، مارلين مونرو، بينما اختارا لابنهما اسم "موروكن"، وهو الاسم الذي أثار علامة استفهام كبيرة في الإعلام الأميركي آنذاك، ولم يفهموا سبب اختيار ماريا لهذا الاسم.

وخرجت بعد ذلك النجمة الأميركية لترجع سبب اختيارها اسم "موروكن" إلى اليوم، الذي عرض عليها زوجها الزواج منه وكانا جالسين في جزء من شقة النجمة العالمية، والذي تطلق عليه اسم "البيت المغربي"، وذلك لأنه مفروش على الطريقة المغربية.

موروكو تايسون

ليست ماريا كاري لوحدها التي أطلقت اسم المغرب على طفلها، بل أيضا أسطورة الملاكمة العالمية، الأميركي مايك تايسون، والذي نشر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي صورة له رفقة ابنه الصغير مرفوقة بعبارة "ابني.. المغرب تايسون الجيل المقبل".

ويعتبر "موروكو" الابن الثامن للأسطورة مايك تايسون، الذي غيّر اسمه إلى "مالك عبد العزيز "بعد اعتناقه الإسلام.

ودفع حب تايسون للعالم العربي إلى أن يسمي ابنه باسم المغرب، ويدخل غمار الاستثمار في القاعات الرياضية، عبر فتح نواد تحمل اسمه في كل من دبي والمغرب.

وولد تايسون في بروكلين بنيويورك في 30 يونيو 1966، أطلق عليه سنة 1986 لقب أصغر بطل للملاكمة في الوزن الثقيل وخسر اللقب في عام 1990، بعد دخوله السجن ثلاث سنوات بتهمة "الاغتصاب".

كريس ألجيري

​بطل آخر في الملاكمة أطلق عليه أبوه اسمه "ألجيري" لشدة تعلقه بالجزائر.

ولد كريس ألجيري سنة 1984 في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، وهو بطل عالمي في الملاكمة.

انطلقت مسيرته الاحترافية سنة 2008 خاص خلالها 24 نزالا، فاز بـ21 وخسر 3 نزالات وفاز بالضربة القاضية في 8 نزالات.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG