رابط إمكانية الوصول

logo-print

'لا مرحبا بكم'.. مغاربة يراسلون فنانين لمقاطعة موازين


احتجاجات سابقة للعاطلين من حملة الشهادات ضد مهرجان موازين - أرشيف

وجه نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، رسائل لمجموعة من الفنانين المدعوين للمشاركة في مهرجان موازين، تطالبهم بعدم المشاركة في التظاهرة المزمع تنظيمها من 22 إلى 30 يونيو.

ودعت الرسائل المنشورة على الصفحات الرسمية للفنانين المشاركين في موازين، المغنيين إلى "التضامن مع الشعب المغربي" في حملة المقاطعة، وعدم المشاركة في المهرجان.

وأكدت الرسائل أن "الشعب المغربي في حاجة إلى ميزانية المهرجان"، وأن الفقراء أولى بتلك الأموال، معتبرين أن المهرجان "فساد وهدر للمال العام".

وأطلق النشطاء هشتاغ #خليه_يغني_بوحدو، دعوا من خلاله جميع الشباب إلى عدم حضور أي عرض غنائي، من العروض التي ستشهدها مناطق مختلفة بمدينة الرباط ابتداء من الأسبوع المقبل.

وتقول الرسالة المنشورة على صفحات فنانين عرب وأجانب "إلى الفنانين المدعوين لمهرجان موازين، يؤﺳﻔﻨﻲ إﺧﺒﺎﺭﻛﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﺳﻴﻘﺎﻃﻊ ﻣﻬﺮﺟﺎﻥ موازين، ﻭﺫﻟﻚ ﻟﻜﻮﻧﻨﺎ ﻧﻌﻴﺶ ﻣﻘﺎﻃﻌﺔ ﺷﻌﺒﻴﺔ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻟﻔﻘﺮ ﻭﺍﻟﻐﻼء، ﻭ ﺗﻠﻚ أﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﻔﻘﺮﺍء ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﻛﻴﻦ".

وتضيف الرسالة "ﻟﺪﻳﻨﺎ ﺍﻟﺜﻘﺔ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺔ أنكم ﺳﺘﺪﻋﻤوننا، ﻭﻟﻦ ﺗﻘﺒلوا ﺩﻋﻮﺗﻬﻢ، فأنتم لا ﻳﺸﺮﻓكم سرقة أﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﻔﻘﺮﺍء والمساكين، ﻭﺑﺎﻟﻄﺒﻊ ﻣﺮﺣﺒﺎ ﺑكم ﻣﺴﺘﻘﺒﻼ إﺫﺍ ﺗﺤﺴﻨﺖ الأﻭﺿﺎﻉ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ، كما ﻧﺨﺒركم بأنكم ﻟﻦ ﺗﻘﺒلوا ﺍﻟﻐﻨﺎء أﻣﺎﻡ ﺍﻟﻜﺮﺍﺳﻲ ﺍﻟﻔﺎﺭﻏﺔ ﻟﻤﺎ ﻓﻴﻪ ﻣﻦ إﺳﺎءة ﻟﻜﻢ، ﻭﻋﻠﻴﻪ ﻻ ﺩﺍﻋﻲ لقدومكم إلى المغرب والمشاركة ﻓﻲ مهرجان ﻣﻮﺍﺯﻳﻦ 2018."

وعرفت الحملة تجاوبا من طرف بعض الفنانين المغاربة المقرر مشاركتهم في موازين، والذين أعلنوا أنهم "سيقفون مع الشعب، وسيقاطعون المهرجان ويلغون العقود التي تجمعهم مع المنظمين".

في المقابل، قال رئيس جمعية "مغرب الثقافات" المنظم لمهرجان موازين، عزيز داكي "إن المهرجان مكن من الانفتاح والاندماج الثقافي والحضاري، وقدم لنا طيلة السنوات الماضية لحظات مشتركة من مشاعر الفرح والاستمتاع، كما قدم الموسيقى للشباب وفرصة للتعايش فيما بينهم، في الوقت الذي توجد أمور عديدة تهددهم بالتفرقة".

وقال الرئيس في كلمة على موقع جمعية المغرب للثقافات "إن الجموع الغفيرة من المتابعين في كل نسخة، والاهتمام الكبير والمتزايد للإعلام الدولي والوطني ومواقع التواصل الاجتماعي، خير دليل على نجاح مهرجان موازين".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG