رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

وزارة الداخلية المغربية تمنع التظاهر في جرادة


احتجاجات جرادة/ أرشيف

منعت وزارة الداخلية المغربية، الثلاثاء، التظاهر غير القانوني في مدينة جرادة، وبررت الوزارة قرارها بما سمته "استتباب الأمن وضمان السير العادي للحياة العامة وحماية لمصالح المواطنات والمواطنين".

وجاء في بيان الداخلية المغربية "إن وزارة الداخلية، وانطلاقا من صلاحياتها القانونية، تؤكد على أحقيتها في إعمال القانون من خلال منع التظاهر غير القانوني بالشارع العام والتعامل بكل حزم مع التصرفات و السلوكات غير المسؤولة، حفاظا على استتباب الأمن وضمانا للسير العادي للحياة العامة وحماية لمصالح المواطنات والمواطنين".

واتهمت الوزارة "فئات"، لم تسمّها، بـ"السعي بكل الوسائل إلى استغلال المطالب المشروعة المعبر عنها، وتحريض الساكنة بشكل متواصل على الاحتجاج بدون احترام المقتضيات القانونية، مما يربك الحياة العادية بالمنطقة".

وتشهد جرادة حركة احتجاجية وتظاهرات سلمية بعد أن لقي شابان حتفهما في منجم نهاية ديسمبر في بئر غير قانونية لاستخراج الفحم الحجري، وهي أحداث دفعت مواطني المدينة إلى الخروج في احتجاجات مطلبية.

وتجددت الاحتجاجات، الإثنين، بعد توقيف السلطات أربعة ناشطين، السبت والأحد، ودعا قادة الحراك الاجتماعي في هذه المدينة، التي تواجه أزمة معيشية حادة بسبب إغلاق مناجم الفحم الحجري فيها، إلى الاحتجاج والإضراب العام.

المصدر: وزارة الداخلية المغربية - وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG