رابط إمكانية الوصول

logo-print

اغتصاب مغربية في حافلة نقل عمومي.. بلاغ: تم توقيف المعتدين


اغتصاب مغربية

في أول تفاعل مع الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق عملية اعتداء جنسي لشباب على فتاة داخل حافلة للنقل الحضري بمدينة الدار البيضاء، أوضحت شركة "نقل المدينة" الموكول لها تدبير النقل بالحافلات داخل البيضاء، أنه تم توقيف المعتدين صبيحة اليوم من طرف السلطات الأمنية.

وأوردت الشركة في بلاغ لها، تتوفر "أصوات مغاربية" على نسخة منه، أن الفيديو تم تصويره داخل الحافلة يوم الجمعة الماضي، وأن التحقيقات ستتواصل بالتنسيق مع عناصر الأمن، كما سيتم الرجوع إلى أشرطة الفيديو التي صورتها كاميرات الحافلة من أجل مقارنتها بالفيديو المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفيما حمل جزء كبير ممن شاهدوا الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المسؤولية لشركة النقل ولسائق الحافلة الذي استمر في السير رغم صراخ الفتات واستنجادها، أوضحت "نقل المدينة" في ديباجة بلاغها "لا يمكننا القول إن السائق لم يتفاعل مع ما كان يقع في الكراسي الخلفية للحافلة، ولا يمكن الحكم على السائق بناء على فيديو مدته دقيقة واحدة، ونؤكد أن التحقيقات ستقدم معطيات أكثر عن الحادث".

وأفادت الشركة أن سائقي الحافلات يتعرضون بشكل يومي للاعتداء أوالتهديدات بالطعن في حالات أخرى خلال مشادات كلامية مع بعض المجرمين دفاعا عن الركاب.

تحديث (13س 30 د)

من جهتها أعلنت مصالح الأمن بالدار البيضاء بالمغرب، صباح اليوم ، عن توقيف ستة قاصرين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 سنة، يشتبه في تورطهم في هذه الجريمة.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن كانت "قد تفاعلت بجدية وسرعة، مع شريط فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لواقعة هتك عرض الفتاة على متن حافلة للنقل الحضري، دون تسجيل أية شكاية أو إشعار من قبل الضحية، أو من قبل سائق الحافلة".

وقد تم الاحتفاظ بالمتهمين القاصرين، حسب المصدر ذاته، تحت المراقبة الشرطية لاستكمال التحقيق الذي تجريه مصالح الشرطة القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لا تزال التحقيقات جارية لتحديد كافة الملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتوقيف باقي المتورطين فيها وتقديمهم أمام العدالة.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG