رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بلاغ رسمي يوضح أسباب توقيف الصحافي توفيق بوعشرين


توفيق بوعشرين. مصدر الصورة: صفحته الرسمية على فيسبوك

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أن البحث القضائي الجاري مع مدير نشر جريدة "أخبار اليوم المغربية"، توفيق بوعشرين، جاء على خلفية "شكايات تتعلق باعتداءات جنسية، سبق للنيابة العامة أن توصلت بها".

وحسب بلاغ للوكيل العام للملك فقد تم وضع بوعشرين رهن الحراسة النظرية الليلة الماضية.

وأفاد المصدر ذاته أن مصالح الشرطة القضائية "تواصل أبحاثها في القضية، وقد تم الاستماع لبعض المصرحين وبعض الضحايا وما زال البحث متواصلاً".

وذكر البلاغ أن الوكيل العام للملك "يؤكد من جهة أخرى أنه خلافا للأخبار المتداولة فإنه لم يتم توقيف أي شخص آخر على ذمة هذه القضية، لحد ساعة صدور هذا البلاغ. كما أن البحث الجاري لا علاقة له بمهنة الصحافة".

تحديث 20:50 تغ

أعلن صحافيون في يومية "أخبار اليوم المغربية" وموقع "اليوم 24"، مساء أمس الجمعة، عن "اعتقال" الصحافي ومدير النشر، توفيق بوعشرين، وذلك من مقر الجريدة بمدينة الدار البيضاء.

وعلى إثر ذلك أصدر الصحافيون العاملون في الجريدة والموقع بلاغا قالوا فيه "فوجئنا مساء الجمعة 23 فبراير حوالي الساعة الخامسة مساء باقتحام مجموعة من عناصر الشرطة لمقر الجريدة"، وأضافوا أنه قد "تم تطويق المقر من قبل عناصر أمن، معظمهم بزي مدني، وإخراج الصحافيين والتقنيين من المكتب، واعتقال مدير الجريدة توفيق بوعشرين".

في المقابل، أكد بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أن "النيابة العامة أمرت بإجراء بحث قضائي مع توفيق بوعشرين كلفت به الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وذلك بناء على شكايات توصلت بها".

ولم يكشف البلاغ عن فحوى تلك الشكايات واكتفى بالتأكيد على أنه "يتعذر في هذه المرحلة الإفصاح عن موضوع الشكايات" وذلك "من أجل ضمان مصلحة البحث وحفاظا على سريته وصونا لقرينة البراءة".

هذا وقد أصدر العاملون في هيئات تحرير وإدارات كل من جريدة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم24" وموقع "سلطانة"، صباح اليوم السبت، بلاغا جديدا أكدوا في مضمونه أن "عناصر أمنية انتقلت إلى بيت مديرة نشر موقع 'سلطانة'، ابتسام مشكور، وطلبت منها مرافقتها، دون الكشف عن سبب التوقيف"، يقول البلاغ.

كما توصلت، حسب نفس المصدر، موظفتان في إدارة كل من جريدة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم 24" باستدعاء للمثول أمام الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG