رابط إمكانية الوصول

logo-print

المرصد السياحي المغربي: نحو 10 ملايين زائر منذ بداية 2017


سياح أجانب بأحد مطاعم ساحة جامع الفناء

ارتفع عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بنسبة 9 في المائة، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأظهرت إحصائيات نشرها المرصد السياحي المغربي (حكومي) أن عدد السياح الذين توافدوا على المغرب بين شهري يناير وأكتوبر 2017 بلغ 9.7 ملايين شخص، بعد أن سجل عدد الزوار الأجانب زيادة بنسبة 14 بالمائة، في مقابل زيادة بنسبة 5 بالمائة في عدد الوافدين من السياح المغاربة المقيمين بالخارج.

الارتفاع الأهم في نسب الوافدين حققته "الأسواق الواعدة" مثل الصين (زائد 203 في المائة)، بالإضافة إلى اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأميركية والبرازيل التي شهدت على التوالي ارتفاعا بنسب 40 في المائة و33 في المائة و30 في المائة و51 في المائة.

أما في الأسواق التقليدية فتأتي ألمانيا في المقدمة حيث ارتفع عدد السياح القادمين منها بـ14 في المائة، تليها هولندا (8 في المائة) ثم فرنسا (7 في المائة).

وذكر المرصد أن قطبي السياحة مراكش وأكادير استحوذا لوحدهما على 60 في المائة من العدد الإجمالي لليالي المبيت نهاية شهر ماي، وهو ما يشكل ارتفاعا على التوالي بنسبة 18 و12 في المائة.

وسجلت الوجهات السياحية الأخرى نتائج إيجابية، خاصة مدينتي فاس وطنجة بارتفاع بلغ على التوالي 37 في المائة و26 في المائة.

وبلغت مداخيل النشاط السياحي لغير المقيمين بالمغرب 59.2 مليار درهم متم أكتوبر 2017، مقابل 56.1 مليار درهم سنة 2016، مسجلة ارتفاعا بنسبة 5.4 في المائة.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG