رابط إمكانية الوصول

logo-print

إشهارات 'رمضان المغربي'.. الساهر مقاول و'مول الغابة' لم يظهر


كاظم الساهر

ككل سنة، حرصت الشركات المغربية على اغتنام شهر رمضان للترويج لمنتجاتها من خلال إعلانات إشهارية تم تحضيرها خصيصا لهذا الشهر، الذي يعرف إقبالا كبيرا من المشاهدين على القنوات الوطنية خاصة وقت الإفطار.

وتحتل هذه الإعلانات حيزا كبيرا في فترة الذروة التلفزيونية، ما يجعلها تحظى بمتابعة كبيرة لمرورها في ساعات بث مختلف البرامج والمسلسلات الترفيهية، وقد أثار الكثير منها جدلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي:

ملحمة الساهر العقارية

خلق المطرب العراقي، كاظم الساهر، جدلا واسعا بعد ظهوره في إعلان تجاري لإحدى شركات العقار المغربية.

الشركة التي اعتادت في كل رمضان استثمار مبالغ ضخمة في إعلاناتها التجارية، اختارت هذه السنة "قيصر الغناء العربي"، وذلك بعد استعانتها السنة الماضية بالفنان المغربي، سعد لمجرد، للترويج لمنتجاتها.

وعبر كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من مشاركة الساهر في الإعلان، الذي يروّج لشركة "يشتكي الكثيرون من ضعف جودة منتجاتها"، حسب ما ورد في تعليقات كثير من رواد الشبكات الاجتماعية.

منار في الإشهار

مرة أخرى استعانت إحدى شركات الاتصالات المغربية بالممثلة التركية "گايي تورگوت" في إعلان لها، مستغلة الشهرة التي تحظى بها الممثلة التي عرفها المغاربة من خلال دور "منار" في المسلسل التركي "سامحيني"، الذي يبث في المغرب منذ سنوات.

ويبدو أن الشعبية التي تحظى بها النجمة التركية جعلتها في منأى عن سهام النقد، بل بدا من خلال مجموعة من التعليقات، أن ظهورها بالزي التقليدي المغربي وتلفظها ببعض العبارات باللهجة المغربية قد طغى على موضوع الإعلان.

أحلام الفوط الصحية

فكرة إعلان إحدى شركات الفوط الصحية كانت موضوع سخرية كبيرة بين المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ربط الإعلان تلك الفوط الصحية بقدرة البنات على تحقيق أحلامهن.

وتداول مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تدوينات تعبر عن سخريتهم من فكرة الإعلان المذكور، الذي يبث بشكل مكثف خلال ساعة الإفطار.

إشهار تركي بالدارجة

بعد المسلسلات التركية المدبلجة إلى الدارجة المغربية، عرف شهر رمضان الجاري بث القنوات المغربية إعلانا تجاريا تركيا مدبلجا بالدارجة.

ويتعلق الأمر بإعلان تجاري يخص شايًا مثلّجا، تظهر فيه سيدة تركية تمت دبلجة كلامها إلى اللهجة المغربية الدارجة.

غياب "مول الغابة"

​منذ سنوات والقنوات الوطنية تبث إعلانا توعويا يتعلق بالحفاظ على الغابة، وهو الإعلان الذي يقدمه الفنان المغربي، عمر السيد، الذي أطلق عليه رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقب "مول الغابة".

"مول الغابة"، الذي ألِف المغاربة مشاهدته خلال رمضان لم يظهر هذه السنة في القنوات الوطنية، الأمر الذي دفع الكثيرين إلى التساؤل عن سبب غيابه.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG