رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

نتائج 'الكرين كارد' 2019.. المغاربة بين فرحة وإحباط


خلفت نتائج "قرعة تأشيرة التنوع 2019" الخاصة بالمغرب، ردود فعل مختلفة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، توزعت بين الفرحة وخيبة الأمل.

وانتشرت "تدوينات حزينة" لمرشحين للقرعة لم يتم اختيارهم في السحب العشوائي، فيما انتشرت أيضا تدوينات لمرشحين يعبرون عن سعادتهم، بعدما تم اختيارهم ليحققوا حلم الهجرة إلى أميركا.

وتناقل المدونون تدوينات سلبية مرفوقة بعبارة "Has Not Been Selected"، معبرين عن خيبة أملهم لعدم محالفة الحظ لهم للحصول على تأشيرة الإقامة في الولايات المتحدة الأميركية.​

ونشرت السفارة الأميركية بلاغا، تدعو من خلاله الفائزين بالقرعة إلى زيارة موقع https://www.dvlottery.state.gov/ وبالضبط في صفحة "حالة المترشح" (Entrant Status)، إذ بامكانهم إيجاد معلومات حول الخطوات الواجب اتباعها لتقديم طلب تأشيرة التنوع باسمه وباسم أسرته، وهي الصفحة نفسها، التي ستؤكد فيها الخارجية الأميركية موعد مقابلة التأشيرة.

ويترشح كل سنة حوالي 100 ألف مغربي في "القرعة" من أجل الحصول على "الكرين كارد" للهجرة إلى أميركا.

ووفقا للمعطيات التي تنشرها السفارة الأميركية على الموقع المخصص للتأشيرة، فإن القنصلية الأميركية "حريصة على شفافية الظروف، التي تتم فيها تأشيرة التنوع، كما أن طريقة الانتقاء تكون بشكل عشوائي، ولا تتدخل فيها أية جهة مهما كانت ذات نفوذ".

​ويتم اختيار ما بين 900 إلى 1000 تأشيرة سنويا، في قرعة تأشيرة التنوع.

ويتيح البرنامج السنوي "تأشيرة التنوع" الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأميركية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب.

​المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG