رابط إمكانية الوصول

logo-print

بعد تأخر الأمطار بشكل أثار قلقا وتساؤلات عما إذا كان المغرب مقبلا على موسم جفاف، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن إقامة صلاة الاستسقاء، صباح غد الجمعة.

مجموعة من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع الخبر بطرق مختلفة، ففي الوقت الذي تداول البعض الخبر مرفقين إياه بمتمنيات هطول الأمطار قريبا، وإنقاذ الموسم من الجفاف، ألمح آخرون إلى أن الصلاة تأتي بعدما تبين قرب هطول الأمطار.

اقرأ أيضا: خبراء يحذرون.. كيف سيواجهه المغرب خطر الجفاف؟

جواد الشفادي كتب في تدوينة له "صلاة الاستسقاء بمصليات ومساجد المملكة يوم الجمعة المقبل على الساعة التاسعة والنصف صباحا.. اللهم اسقنا الغيث".

بدر العلوي بدوره نشر قائلا "صلاة الاستسقاء بمصليات ومساجد المملكة يوم الجمعة على الساعة التاسعة والنصف صباحا...اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين".

أحد مرتادي موقع "تويتر" يطلق على نفسه اسم "بوكماخ" تفاعل مع الخبر ساخرا بحيث نشر تغريدة قال فيها إن "من شروط صلاة الاستسقاء عند المالكية: انقطاع الغيث، الطهارة.. تأكد توجه كتل مطرية بالأقمار الصناعية إلى المغرب".

وبدوره نشر ياسر أبو عمار المختوم تدوينة قال فيها "الجمعة سنصلي صلاة الاستسقاء.. والأرصاد الجوية تقول إن الشتاء قادمة ابتداء من الأربعاء المقبل.. اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين".

وكانت الوزارة قد أوضحت في بلاغ لها أن الملك محمد السادس قد قرر إقامة صلاة الاستسقاء "تخشعا وتضرعا إلى الباري جلت قدرته، أن يسقي عباده وبهيمته، وينشر رحمته، ويحيي بلده الميت" وذلك "جريا على سنة جده المصطفى صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء كلما انحبس المطر".

اقرأ أيضا: الأمطار تتأخر وتهدد بالجفاف.. مسؤول مغربي يشرح لماذا!

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الصلاة ستقام بالمصليات والمساجد في مختلف الجهات والأقاليم، غدا الجمعة، على الساعة التاسعة والنصف صباحا.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG