رابط إمكانية الوصول

logo-print

سنويا.. ماذا يقع في ذكرى 11 سبتمبر بأميركا؟


النصب التذكاري الذي يخلد ضحايا هجمات 11 سبتمبر في نيويورك

يحتشد الآلاف من الأميركيين الناجين والمسعفين وعائلات ضحايا هجمات الـ11 من سبتمبر 2001 في مدينة نيويورك الاثنين بمركز التجارة العالمي، وغيرها من مدن البلاد لإحياء ذكرى ضحايا تلك الهجمات الإرهابية التي وقعت قبل 16 عاما.

وتخفض الولايات المتحدة العلم الأميركي في مؤسساتها الحكومية في كل أرجاء العالم تذكيرا باليوم المأساوي التي جعله قانون وقعه الرئيس جورج دبليو بوش في نوفمبر 2001 يوما وطنيا أطلق عليه (Patriot Day).

وتتألف المراسم في هذا اليوم عادة من إلقاء أسماء ضحايا الهجمات، ودقيقة صمت في تمام الساعة 8:46 صباحا بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (1:46 ظهرا بتوقيت غرينتش) وهو التوقيت الذي وقع فيه الهجوم الأول في نيويورك، وقرع الأجراس.

البنتاغون يحيي الذكرى

يُسدل العلم الأميركي الكبير الاثنين على الجانب الغربي من مبنى وزارة الدفاع البنتاغون، حيث ارتطمت فيه صبيحة الـ11 من سبتمبر 2001 طائرة الركاب المدنية التابعة لـ أميركان إيرلاينز رقم 77، والتي خطفها خمسة سعوديين من مطار "دالس" في فيرجينيا وحولوا مسارها من لوس أنجليس إلى مقر وزارة الدفاع.

ويحضر كبار قادة البنتاغون إحياء الذكرى يتقدمهم الرئيس دونالد ترامب.

اقرأ أيضا:

حقائق عن هجمات الـ11 من سبتمبر

ويتضمن موقع مركز التجارة العالمي مبان عدة، من أبرزها برج One World Trade Center الذي استكمل بناؤه في 2014، إضافة إلى نصب تذكاري ومتحف لتخليد ذكرى الضحايا.

ومن المزمع عقد مراسم مماثلة في مقر وزارة الدفاع (البنتاغون) في العاصمة واشنطن وكذلك في النصب التذكاري للرحلة 93 في شانكسفيل بولاية بنسلفانيا.

ويحضر الرئيس دونالد ترامب مراسم مخصصة لأقارب الضحايا في مبنى وزارة الدفاع (البنتاغون) بمشاركة وزير الدفاع جيمس ماتيس ورئيس هيئة الأركان المشتركة جوزيف دنفورد في تمام الساعة 9:11 من صباح الاثنين بتوقيت الساحل الشرقي. وتعقد بعد ذلك المراسم العامة.

ويتوجه نائب الرئيس مايك بنس ووزير الداخلية راين زنكي إلى مدينة شانكسفيل لحضور المراسم في النصب التذكاري.

ولقي 2977 شخصا مصرعهم نتيجة هذه الهجمات.

وقتل العدد الأكبر من الضحايا (أكثر من 2700 شخص) في نيويورك جراء اصطدام طائرتي ركاب اختطفتهما مجموعة إرهابية ببرجي مركز التجارة العالمي، بينما ارتطمت طائرة أميركان ايرلاينز (الرحلة رقم 77) بمبنى وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، وسقطت طائرة يونايتد إيرلاينز (الرحلة رقم 93) بأحد الحقول في مدينة شانكسفيل.

المصدر: موقع الحرة

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG