رابط إمكانية الوصول

logo-print

الفلبين تعلن النصر على داعش في مراوي وماتيس يشيد


قوات فلبينية في مراوي

أعلنت الفلبين، اليوم الاثنين، دحر فرع تنظيم داعش في مراوي جنوب البلاد وانتهاء المعركة ضد المتشددين الذين استولوا على بعض أجزاء المدينة قبل خمسة أشهر.

وقال وزير الدفاع الفلبيني، في تصريحات صحافية، إن الجيش قضى على آخر مجموعة من "جماعة ماووتي" الموالية لداعش بعد أن حاصرتهم في أحد مباني المدينة التي تسكنها أغلبية مسلمة.

واحتل مسلحون بايعوا داعش بعض أنحاء مراوي في 23 ماي الماضي. ونفذت القوات الفلبينية عمليات قصف مكثفة وخاضت معارك طاحنة ضد المتشددين حتى تحرير المنطقة.

وأصبحت معركة مراوي الأطول التي تجري في البلاد في منطقة سكنية منذ الحرب العالمية الثانية.

ماتيس يشيد

وأشاد وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس، الاثنين، بنجاح الفلبين في السيطرة على أراضيها، وذلك في مستهل جولة آسيوية يزور فيها الفلبين وتايلاند وكوريا الجنوبية بهدف إعادة التأكيد على دعم الولايات المتحدة لحلفائها في المنطقة.

وقال ماتيس على متن الطائرة التي تنقله إلى الفلبين، إن المعركة في مراوي الواقعة في جزيرة مينداناو، كانت صعبة للغاية "وأعتقد أن الجيش الفلبيني بعث برسالة ضرورية جدا للإرهابيين في كل مكان".

ويشارك ماتيس في اجتماع لوزراء دفاع رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في قاعدة كلارك الأميركية السابقة على بعد ساعتين شمال مانيلا. ومن المقرر أن يتناول الاجتماع الخطوات الاستفزازية لكوريا الشمالية وحرية الملاحة البحرية في المياه الإقليمية في المنطقة.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG