رابط إمكانية الوصول

logo-print

أمير قطر عن الأزمة الخليجية: كلنا خاسرون


أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني - أرشيف

أكد أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في تصريحات صحافية من العاصمة الإندونيسية جاكرتا الأربعاء أن بلاده مستعدة للحوار لحل الأزمة الخليجية، وفق اتفاقيات تلزم كل الأطراف باحترام سيادة الدول.

وأضاف، في تصريحاته التي نقلتها صحيفة الشرق القطرية، "لا يوجد رابح... فكلنا إخوان وكلنا خاسرون من هذه الأزمة".

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت علاقاتها مع قطر في الخامس من يونيو الماضي وفرضت عليها عقوبات اقتصادية، متهمة إياها بدعم "الإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة.

وكان وزير خارجية قطر قد أشار الثلاثاء إلى أن الإجراءات المتخذة بحق قطر أضرت بالحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد داعش، وذلك في مقابلة أجرتها معه محطة "سي أن بي سي".

وقال إن إغلاق المجال الجوي معناه أنه لا يمكن للطائرات القطرية التي تقدم الدعم اللوجستي لقاعدة العديد الجوية الأميركية التحليق إلا شمالا من قطر باتجاه إيران، لافتا إلى أنه تم استبعاد القوات القطرية المشاركة في أنشطة تقودها أميركا ضد داعش أو العاملة مع الأسطول الأميركي الخامس المتمركز في البحرين.

وتوقع الرئيس دونالد ترامب خلال لقائه أمير قطر الشيخ في 20 سبتمبر الماضي "نهاية سريعة" للأزمة.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية للقوات الأميركية الكولونيل جون توماس إن الجيش الأميركي لن يشارك المناورات العسكرية مع الدول الخليجية احتراما لمبدأ مشاركة الجميع في تحقيق المصالح الإقليمية المشتركة.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG