رابط إمكانية الوصول

logo-print

قال وزير الدفاع القطري خالد العطية إن بلاده مستعدة للدفاع عن نفسها أمام الدول المقاطعة إذا لزم الأمر، مضيفا أن قطر أثبتت تاريخيا أنها "ليست دولة يسهل ابتلاعها من قبل أي كان".

أوضح، في مقابلة مع شبكة Sky News البريطانية الاثنين، أن إجراءات المقاطعة التي فرضتها دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر، تأتي في إطار مخطط لتغيير نظام الحكم في قطر، ووصف الأمر بـ"محاولة انقلاب ناعم".

وقال الوزير القطري إن الدوحة تشعر أنها تلقت "طعنة في الظهر" من أصدقائها.

وأضاف العطية "آمل ألا نصل إلى مرحلة التدخل العسكري، لكن نحن دائما على أهبة الاستعداد، نحن مستعدون للدفاع عن بلادنا".

ووصل وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إلى الكويت صباح الاثنين لتسليم ردود الدوحة على المطالب الـ13 التي تقدمت بها الدول الأربع لإنهاء المقاطعة.

تمديد المهلة (تحديث 20:23 ت.غ.)

أفادت وكالة الأنباء السعودية الاثنين (بالتوقيت المحلي) بأن الدول المقاطعة لقطر وافقت على تمديد المهلة التي منحتها للدوحة للاستجابة لمطالبها لمدة 48 ساعة إضافية.

وكانت الكويت طلبت من الدول المقاطعة تمديد المهلة الممنوحة لقطر بعدما تلقت ردا من الدوحة على مطالب دول عربية تتهما بدعم الإرهاب.

وقالت الوكالة، دون أن تذكر ما إذا كانت قطر رفضت المهلة كما هو متوقع على نطاق واسع، إن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طلب من السعودية والدول العربية الثلاث الأخرى التي قطعت علاقاتها مع قطر تمديد المهلة.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG