رابط إمكانية الوصول

logo-print

هذه أشهر القنوات المغاربية الساخرة.. تعرف عليها


قناة تقشقيش احناك (تونس)

انتشرت في السنوات الاخيرة موجة القنوات التفاعلية في أغلب البلدان المغاربية. هي واجهات تفاعلية أسسها بعض الشباب المغاربيين من أجل انتقاد الحياة السياسة والاجتماعية في بلدانهم بطريقة هزلية وقريبة جدا من حياة المواطنين، فيما يلي أشهر القنوات الساخرة على موقع اليوتيوب ...

قناة أنس تينا (الجزائر)

لعلها أشهر القنوات الجزائرية الساخرة على اليوتيوب، صاحبها أنس تينا الممثل الفكاهي العصامي. تتناول القناة عبر بودكاستات متنوعة، الحياة الاجتماعية والسياسية والثقافية للجزائريين بطريقة هزلية. وقد بلغ عدد المشتركين في هذه القناة أكثر من مليون مشترك.

قناة تقشقيش احناك (تونس)

ينتقد فيها القائم عليها الوضع في تونس ويقول في تقديمه لقناته، " أشارككم أفكاري وأحكي معكم على العوج التونسي وكل ما يهم مجتمعنا "

ويظهر ياسر، صاحب القناة في بودكاستات نقدية للحياة العامة، ويلامس بحكاياته الحقائق السائدة في المجتمع التونسي بطريقة فكاهية، يجعل من خلالها المشاهد المحلي يضحك على نفسه. بلغ عدد المشتركين بالقناة أكثر من 11 ألف مشترك.

قناة خدمة العللاء ( موريتانيا)

يقوم مرابط ولد الزين، القائم القناة بنقد بعض الممارسات التي يلاحظها في بلده موريتانيا، ويعتمد في ذلك على الأسلوب الفكاهي ، كما يظهر متنكرا في شخصية "الشيباني" الهزلية. وصل عدد المشتركين في هذه القناة إلى 7 أكثر من ألاف مشترك

قناة محمد نصيب (المغرب)

من أبرز القنوات المغربية على اليوتيوب، تلك التي يقوم عليها الشاب محمد نصيب، حيث يقترح مضامين ساخرة من خلال تقمصه لشخصية "بوزبال الكرتونية". بلغ عدد المشتركين في هذه القناة أكثر من 670 ألف مشترك.

المصدر : أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG