رابط إمكانية الوصول

logo-print

مغاربيون أوصلتهم برامج مواهب إلى النجومية


مغنون مغاربيون شباب (مصدر الصور: حساباتهم الرسمية على فيسبوك)

كثير من الفنانين نجحوا في الوصول إلى الجمهور وخطوا أولى خطواتهم في عالم الفن بعد مشاركتهم في برامج لاكتشاف المواهب.

هؤلاء مجموعة من النجوم المغاربيين الشباب الذين تعرفنا عليهم من خلال برامج لاكتشاف المواهب وأصبحوا بعدها فنانين مشهورين في المنطقة العربية:

دنيا باطما

تتحدر دنيا باطما من عائلة فنية شهيرة في المغرب، فعمها هو العربي باطما، أحد الأعضاء المؤسسين لفرقة "ناس الغيوان" الشهيرة في سبعينات وثمانينات القرن الماضي.

إطلالة باطما الأولى على الجمهور كانت من خلال برنامج لاكتشاف المواهب في المغرب، غير أن شهرتها الواسعة ستتحقق بفضل مشاركتها في النسخة العربية لبرنامج "أراب آيدول" في موسمه الأول.

وصلت باطما إلى نهائيات البرنامج، رفقة المصرية كارمن سليمان، ورغم عدم فوزها باللقب، إلا أنها حققت شهرة واسعة في العالم العربي، وأصدرت مجموعة من الأغاني التي حظيت بشهرة كبيرة.

عبد الفتاح الجريني

​قبل نحو عشر سنوات، تعرف الجمهور العربي على المغني المغربي الشاب، عبد الفتاح الجريني، عقب مشاركته في برنامج "ألبوم" الذي كانت تقدمه قناة "إم بي سي".

بعد ذلك قدم الجريني مجموعة من الأغاني التي حازت شهرة، وقد اختاره النجم الهندي الشهير، "شاه روخ خان"، ليقدم النسخة العربية لأغنيتين شهيرتين من فيلمي "فان" و"رئيس".

أمل بوشوشة

نجمة جزائرية، تعرف عليها الجمهور إثر مشاركتها في إحدى نسخ برنامج "ستار أكاديمي".

موهبة أمل بوشوشة لا تشمل فقط الغناء بل حتى التمثيل، فإلى جانب الأغاني التي قدمتها بعد مشاركتها في "ستار أكايديمي" شاركت في عدد من الأعمال الدرامية.

"ذاكرة جسد" و"جلسات نسائية"، اثنان من الأعمال الدرامية التي شاركت فيها بوشوشة وحققت من خلالهما نجاحا كبيرا في التمثيل، الأول عبارة عن مسلسل شاركت في بطولته إلى جانب النجم السوري، جمال سليمان، وهو تجسيد لرواية الكاتبة الجزائرية، أحلام مستغانمي، التي تحمل الاسم نفسه، والثاني مسلسل سوري شاركت في بطولته إلى جانب نخبة من نجوم سورية، كنسرين طافش ويارا صبري وباسم ياخور.

سهيلة بن لشهب

​تمكنت الجزائرية بن لشهب من تحقيق شهرة واسعة في وقت قصير إثر مشاركتها في برنامج "ستار أكاديمي" في نسخته الحادية عشرة.

يتابع بن لشهب اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي مئات الآلاف من المتابعين والمعجبين الذين يتفاعلون مع أخبارها ومستجداتها.

اختيرت بن لشهب واحدة من بين أجمل مئة امرأة في العالم وذلك في تصنيف عالمي تضمن أسماء ثلاث عربيات فقط، هن بن لشهب، والمغربية حنان لخضر، والمصرية هايدي موسى، وقد حصلت بن لشهب على المركز الثالث والثلاثين في التصنيف.

أيمن الأعتر

​فنان ليبي شاب، اكتشفه الجمهور من خلال برنامج المواهب "سوبر ستار" الذي فاز بلقبه قبل أزيد من عشر سنوات.

بعد البرنامج أصدر الأعتر ألبوما باسم "بحبك"، كما صور الأغنية التي يحمل الألبوم اسمها، وحققت نجاحا كبيرا، بعدها أصدر ألبومين آخرين، هما "حال الأوادم" عام 2014، و"في قلبي كلام" سنة 2016.

رُشح الأعتر أخيرا لجائزة "أفريما" لأفضل مطرب في شمال أفريقيا برسم سنة 2017.

أحمد الشريف

​اكتشف الجمهور العربي الفنان التونسي أحمد الشريف أول مرة من خلال برنامج "ستار أكاديمي" في نسخته الأولى قبل نحو 14 عاما.

حقق الشريف شهرة واسعة خلال مشاركته في البرنامج وبعده. فقد أصدر مجموعة من الأغاني كـ"بين الناس" و"بدي طير".

في أوج شهرته اختفى الشريف فجأة عن الساحة الفنية.

يسرى محنوش

​يتذكر الكثيرون كيف كانت ردة فعل أعضاء لجنة تحكيم برنامج "ذو فويس" حين سمعوا صوت المشتركة التونسية يسرى محنوش في مرحلة "الصوت وبس"، وكيف التفتوا جميعا وعبروا عن رغبتهم في ضمها إلى فرقهم.

شاركت محنوش حينها بمقطع "حبيب أمالي" من أغنية "في يوم وليلة" للنجمة الراحلة وردة الجزائرية.

انضمت محنوش إلى فريق المطرب العراقي، كاظم الساهر، وحققت شهرة خلال البرنامج، وبعده قدمت أغاني ناجحة كـ"اسكت" و"بفكر فيك" و"بنهار".

فضلا عن كل هؤلاء، تشمل القائمة مغنين آخرين مثل سعد لمجرد ومراد البوريقي.. هل تعرفون آخرين غيرهم؟

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG