رابط إمكانية الوصول

logo-print

ألهبوا سوق الكرة العالمية.. 5 أغلى لاعبين مغاربيين


كرة القدم

في وقت صارت فيه الرياضة عموماً وكرة القدم بخاصة سوقاً استثمارية، يتدخل فيها العديد من الشركاء والفاعلين، أصبح للمال دور أساسي في تحويل أضواء النجومية نحو لاعبين دون آخرين.

اخترنا لكم ترتيب أغلى خمسة صفقات وقعها اللاعبون المغاربيون:

5- مبارك بوصوفة

سجل الدولي المغربي أغلى صفقة انتقال في مشواره من نادي إنجي الروسي إلى فريق "لوكوموتيف" الروسي، في موسم 2013-2014. وبلغ قدر الصفقة 17 مليون دولار أميركي.

ويعد بوصوفة أحد اللاعبين النشيطين على مستوى منتصف الملعب، وهو أحد عناصر التجربة مع المنتخب المغربي. يلعب حالياً في صفوف نادي الجزيرة الإماراتي.

4- سفيان بوفال

ينشط هذا اللاعب المغربي المحترف في موقع وسط ميدان هجومي. نجح صيف العام الماضي في توقيع عرض انتقل بموجبه من نادي ليل الفرنسي إلى ساوثهامتون الإنجليزي. وبلغ حجم الصفقة حوالي 21 مليون دولار أميركي.

ويعول المنتخب المغربي كثيراً على خدمات هذا اللاعب، نظراً لما يتميز به من مهارات تقنية وفنية، والتي بإمكانها التطور بالنظر لصغر سنه الذي لم يتجاوز 23 عاما.

3- أيمن عبد النور

أحد نجوم المنتخب التونسي المحترفين بأوروبا. بلغ سعر انتقاله من نادي موناكو الفرنسي إلى فالنسيا الإسباني، صيف عام 2014، حوالي 24,6 مليون دولار أميركي، وكان ذلك عام 2014 بعد توقيعه على موسم متميز رفقة النادي الفرنسي.

يحتل عبد النور مركز قلب دفاع نادي فالنسيا في إطار عقد يستمر إلى غاية عام 2020.

2- مهدي بن عطية

قائد المنتخب المغربي لكرة القدم. سجل المدافع المغربي سنة 2014 قفزة نوعية في مساره الاحترافي حينما انتقل من نادي روما الإيطالي إلى فريق بايرن ميونيخ الألماني، أحد أعرق أندية الكرة.

وقع بن عطية حينها عقده مع الفريق البافاري بمقابل في حدود 31,3 مليون دولار.

عاد بن عطية إلى الملاعب الإيطالية مع بداية الموسم الحالي من بوابة نادي يوفينتوس بصفقة بلغت 19 مليون دولار أميركي.

1- إسلام سليماني

بات أغلى لاعب عربي في العالم، بعد انتقاله سنة 2016 من نادي لشبونة البرتغالي إلى نادي ليستر الإنجليزي.

وبلغت صفقة انتقاله 33.5 مليون دولار أميركي. وتسعى العديد من الأندية إلى التعاقد مع هذا اللاعب، منها نادي تيانجين كوانجيان الصيني الذي عرض مقابل الانتقال إليه 50.3 مليون دولار.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG