رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

فيديو صادم.. اعتداء شرطي إسباني على مهاجر مغربي


تداول مجموعة من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، مقطع فيديو، قالوا إنه يوثق لـ"اعتداء شرطي إسباني على مهاجر مغربي"، وذلك في إحدى الحانات في مدينة ليليدا، حسب ذات المصادر.

ويبدو في الشريط شخص ممدد على الأرض، أشار المتفاعلون مع الفيديو إلى كونه مهاجرا مغربيا، وكان يحاول أن يحمي نفسه من لكمات وركلات يتلقاها من شخص قيل إنه شرطي.

وبينما المهاجر ملقى على الأرض ويحاول التصدي للكمات وركلات الشرطي، قام الأخير بأخذ كرسي وإلقائه عليه قبل أن ينهال عليه مجددا بالركل واللكم.

إحدى وسائل الإعلام المحلية في المغرب قالت نقلا عن موقع إسباني إن تدخل عناصر الأمن جاء على إثر تلقي شكايات من السكان في تلك المنطقة حيث تتواجد الحانة التي أشار المصدر نفسه إلى أن "مروجي المخدرات يرتادونها، ومن بينهم المهاجر المغربي".

وقد كشفت بعض المصادر المحلية، مساء اليوم السبت، أن السلطات الإسبانية فتحت تحقيقا في القضية، وذلك إثر تدخل المصالح القنصلية بـ"تراغونا" مشيرة إلى أن المهاجر المغربي قد غادر المستشفى بعد تلقيه الإسعافات اللازمة.

هذا وقد أثار الشريط، الذي يوثق لتلك الحادثة -التي لا يُعرف وقت حدوثها- موجة ردود فعل على مواقع التواصل الاجتماعي بحيث وصف الكثيرون سلوك الشرطي بـ"العنصري".

وجاء هذا الحادث ليعيد إلى الأذهان واقعة الاعتداء الذي تعرض له طفل مغربي في مدينة مالمو السويدية عام 2015، والذي أثار حينها ضجة وجدلا واسعين، وهو الاعتداء الذي وصفه رئيس الحكومة حينها، عبد الإله ابن كيران في كلمة خلال الاجتماع الحكومي بـ"الهمجي" و"غير المقبول".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG