رابط إمكانية الوصول

logo-print

القفطان، هذا الزي التقليدي الذي يعبر عن الأناقة والفخامة، لم يعد حكرا على النساء المغاربيات أو حتى العربيات بل غزا كثيرا من البلدان في العالم، وأصبحت تقبل عليه كثير من النجمات العالميات.

إليكم خمس نجمات ظهرن بالقفطان المغربي:

إليزابيث تايلور

النجمة الأميركية الشهيرة، إليزابيث تايلور، قدمت مجموعة من الأعمال الناجحة في أميركا وعلى الصعيد العالمي، منذ أربعينيات وإلى غاية تسعينيات القرن الماضي.

تعد من أيقونات الموضة في "هوليوود" والعالم وكانت النساء على مدى عقود يستلهمن إطلالاتهن منها. ظهرت أكثر من مرة مرتدية القفطان المغربي، من بينها إطلالتها في جلسة تصوير لصالح مجلة "فوغ" الشهيرة عام 1967.

ويتني هيوستن

المغنية والممثلة الأميركية الراحلة، ويتني هيوستن، بدورها كانت من النجمات اللواتي اخترن الظهور بالقفطان المغربي في إحدى المناسبات.

هيوستن تعرفت على القفطان عن قرب خلال زيارتها إلى المغرب عام 2008 للمشاركة في فعاليات مهرجان "موازين" الذي تحتضنه العاصمة، الرباط.

وقد اختارت هيوستن في الحفلة التي أحيتها في إطار المهرجان، الظهور بقفطان عصري أشبه بـ"السلهام".

سوزان ساراندون

إحدى أيقونات "هوليوود"، سوزان ساراندون، بدورها اختارت أثناء مشاركتها في فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش عام 2006 والذي كرمها في إطار فعاليات دورته السادسة، الظهور بمجموعة من الإطلالات المميزة عبارة عن قفاطين مختلفة من أكثرها لفتا للأنظار كان القفطان الذي ارتدته في ليلة تكريمها، وهو قفطان تقليدي باللونين الذهبي والبني.

توبا بويوكوستن

ممثلة تركية اشتهرت في المغرب والعالم العربي، من خلال مسلسلات عديدة تمت دبلجتها إلى العربية، كـ"سنوات الضياع" و"العشق الأسود".

قبل نحو 6 سنوات، حلت توبا بالمغرب في إطار جولة قامت بها رفقة إحدى ماركات مستحضرات العناية بالشعر التي تعتبر وجها إعلانيا لها. لم تخف توبا خلال لقاء لها بوسائل الإعلام إعجابها بالزي المغربي، وقد ظهرت حينها في جلسة تصوير بالعديد من القفاطين المميزة.

أليشا كيز

نجمة "RnB" الأميركية الشهيرة، أليشا كيز، ظهرت عام 2015 في صورة تجمعها بأسرتها الصغيرة، بقفطان مغربي.

النجمة الشهيرة، اختارت في الصورة التي تشاطرتها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد فترة قصيرة على وضعها لطفلها الثاني، أن تظهر بقفطان مغربي عصري أنيق أثار إعجاب عدد كبير من متابعيها.

جيسيكا سيمبسون

كثيرا ما تظهر النجمة الأميركية، جيسيكا سيمبسون، بأزياء عربية كـ"العباية" و"القندورة" وأيضا القفطان. أثناء مشاركتها في إحدى حفلات "الهالوين" عام 2009 اختارت سيمبسون أن تطل بقفطان مغربي نسقت معه حزاما مغربيا تقليديا مذهبا.

وإلى جانب القفطان ظهرت سيمبسون بنقش الحناء على يدها لتكتمل بذلك إطلالة المرأة المغربية التي رغبت فيها لتلك المناسبة.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG