رابط إمكانية الوصول

logo-print

ترامب: الولايات المتحدة وحلفاؤها مستعدون للدفاع عن الحرية


رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي مستقبلا الرئيس الأميركي دونالد ترامب

التقى الرئيس دونالد ترامب الأحد برئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، وتشاركا في رياضة الغولف على أن يعقدا الاثنين محادثات رسمية في العاصمة اليابانية طوكيو.

وأظهرت وسائل الإعلام "العلاقة المتينة" التي تربط ترامب وآبي عندما وصف الأول رئيس الوزراء الياباني ولاعب الغولف الياباني هيديكي ماتسوياما بـ"الشخصين الرائعين"، ونشر مقطع فيديو له وهو يسدد رمية بمضرب الغولف.​

وبدوره كتب رئيس الوزراء الياباني على تويتر "جولة من الغولف مع صديق رائع، الرئيس دونالد ترامب".​

وقال آبي للصحافيين في طوكيو بعيد وصول ترامب "أرحب بالزيارة التاريخية للرئيس (الأميركي) إلى اليابان"، معربا عن رغبته في تقوية روابط التحالف بين البلدين "القائم على أساس الثقة والصداقة مع الرئيس ترامب".

وأشار إلى أنه يريد أن يناقش مع الرئيس الأميركي "مختلف التحديات الدولية، وأولها قضية كوريا الشمالية".

وكان مسؤول أميركي قد ذكر لوكالة رويترز الأسبوع الماضي أن ترامب يعتزم إخبار القادة الآسيويين بأن "الوقت ينفذ" للتعامل مع تهديد كوريا الشمالية النووي.

وصرح ترامب لصحافيين على متن الطائرة الرئاسية، أثناء توجهه إلى اليابان، بأنه سيتم اتخاذ قرار قريبا بشأن تضمين بيونغ بانغ ضمن قائمة الدول الراعية للإرهاب، مضيفا "أريد حل هذه المشكلة الكبيرة للولايات المتحدة والعالم".

وأقام آبي علاقات وثيقة مع الرئيس الأميركي، فهو أول مسؤول أجنبي توجه لزيارته في نوفمبر الماضي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الأميركية وقبل أن يتولى مهماته الرسمية.

ووصف ترامب اليابان في خطابه أمام جنود أميركيين ويابانيين بقاعدة يوكوتا بـ"الشريك الثمين والحليف الحاسم" لبلاده، مؤكدا أن الولايات المتحدة وحلفاءها مستعدون للدفاع عن الحرية.

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG