رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

في تونس.. اتحاد الشغل يُعلن عن يوم إضراب جديد


احتجاج سابق للاتحاد التونسي للشغل (2015)

أصدر الاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الثلاثاء، تنبيها موجها إلى رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وأعضائها يعلمهم بإضراب من المقرر تنفيذه في الوظيفة العمومية يوم الخميس 22 نوفمبر المقبل.

وجاء في نص برقية التنبيه أن الهيئة الإدارية للاتحاد المنعقدة يوم 20 سبتمبر قررت دخول كافة الأعوان العاملين بالوزارات والإدارات المركزية والجهوية والمحلية والمؤسسات الخاضعين لأحكام القانون الأساسي العام لأعوان الوظيفة العمومية، في إضراب كامل يوم 22 الخميس نوفمبر القادم.

وأفاد المصدر بأن القرار يأتي على خلفية "تعثر المفاوضات الاجتماعية في الوظيفة العمومية رغم الاتفاق الحاصل مسبقا مع الحكومة بإنهائها في أجل لا يتجاوز 15 سبتمبر الماضي".

وقد تم عشية أمس الإثنين التوقيع بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي على اتفاق الزيادة في أجور القطاع العام.

وفي السياق نفسه، استقبل الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، اليوم الثلاثاء، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي.

وأفاد الطبوبي بأنّه "أطلع رئيس الدولة على آخر مستجدّات الوضع الاجتماعي وأبرز أهميّة مواصلة العمل لاستكمال مسار الاتفاق الأخير بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة ليشمل قطاع الوظيفة العمومية".

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG