رابط إمكانية الوصول

logo-print

أكد السفير الإماراتي في تونس سالم عيسى القطام الزعابي السماح للتونسيات بالسفر مجددًا نحو الإمارات، بعد أن كانت السطات الإماراتية قد اتخذت قرارًا مفاجئا بمنع السيدات التونسيات من دخول أراضيها أو العبور عبر مطاراتها، دون توضيح الأسباب.

وقال الدبلوماسي الإماراتي، في بيان، إن "القرار كان ظرفيا ويتعلق بترتيبات أمنية" وأكد رفعه وتمكين المسافرات التونسيات من المغادرة.

وورد في البيان أن سفارة الإمارات قبلت الاستفسار الذي تلقته في هذا الشأن من وزارة الخارجية التونسية.

وكان مراسلنا قد أفاد بأن شركات الطيران الإماراتية قد عادت وسمحت للتونسيات بإتمام إجراءات السفر عبر طائراتها المتجهة نحو مطارات الإمارات.

وأثار القرار، الذي يستثني التونسيات المقيمات في الإمارات أو حاملات جوازات السفر الدبلوماسية، ردود فعل قوية في الإعلام التونسي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد المكلف بالإعلام في وزارة الشؤون الخارجية التونسية فيصل ضو، في تصريح خاص لـ"أصوات مغاربية"، أن التونسيات اللواتي تم منعهن من السفر صباحا، قد "تمكنّ من السفر في نفس الرحلة بعد تعطلها صباحا".

وأضاف فيصل ضو بأن سفارة تونس في أبوظبي تجري اتصالات مع المسؤولين الإماراتيين لبحث حيثيات هذا القرار مشيرا إلى أن وزارة الشؤون الخارجية التونسية ستعلم الرأي العام التونسي بالتطورات في حينها.

كما نفى استدعاء السفير الإماراتي من قبل وزارة الشؤون الخارجية.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد استقبل سفير دولة الإمارات دون أن يكشف عن فحوى اللقاء.

وخلف قرار منع التونسيات من السفر إلى دولة الإمارات استياء واسعا في تونس وصل حد مطالبة الدولة بالمعاملة بالمثل.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG