رابط إمكانية الوصول

logo-print

شرطة بنغلادش: لا أدلة تربط منفذ هجوم مانهاتن بمتشددين في البلاد


عناصر من الشرطة في حي مانهاتن بنيويورك بعد الهجوم

قال قائد وحدة مكافحة الإرهاب في شرطة بنغلادش منير الإسلام الأربعاء إن بلاده لم تعثر على أية أدلة تربط متشددين فيها بالمتهم الذي حاول تنفيذ تفجير انتحاري في نيويورك الاثنين والذي يحمل جنسيتها.

وأضاف في مقابلة مع وكالة رويترز "جمعنا أدلة ومعلومات من أفراد أسرته: زوجته ووالدها ووالدتها" و"لم نجد في بنغلادش أية صلة أو لم نتمكن من تحديد أي شركاء له كانت لهم أو ما زالت لهم صلة بجماعات إرهابية".

وكان الادعاء الأميركي في نيويورك قد وجه الثلاثاء تهما جنائية فدرالية إلى مواطن بنغلادشي يدعى عقائد الله، بعد أن حاول تفجير قنبلة في محطة ركاب مزدحمة بحي مانهاتن في نيويورك.

ومن ضمن التهم التي وجهت إليه تقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية، واستخدام سلاح دمار شامل، وتفجير مكان عام وتدمير ممتلكات بالتفجير واستخدام أداة مدمرة.

ولم تنفجر القنبلة إلا جزئيا موقعة ثلاثة جرحى. والوحيد الذي أصيب بجروح خطرة هو منفذ الهجوم.

تعديل الخطط الأمنية

وقال قائد وحدة مكافحة الإرهاب في شرطة نيويورك جون ميلر إن الشرطة ستعدل الخطط الأمنية لاحتفالات العام الجديد والتي يحضرها مئات الآلاف في ميدان تايمز سكوير، بعد التفجير الفاشل في منهاتن.

وأضاف ميلر لوكالة رويترز "أعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي نشهد فيها فردا يعتزم تنفيذ تفجير انتحاري في وسيلة مواصلات مكتظة ويتمكن بالفعل من تشغيل القنبلة. لذلك سنتفحص الأمر بعناية".

وأضاف أن خطة الترتيبات الأمنية خلال احتفالات العام الجديد ستأخذ في الاعتبار أيضا هجمات أخرى مثل إطلاق النار الذي نفذه قناص في لاس فيغاس في الأول من أكتوبر، وقتل فيه 58 شخصا وأصاب أكثر من 500 شخص آخرين.

وأوضح ميلر إن سكان وزائري نيويورك سيلاحظون انتشار الشرطة بأعداد أكبر في وسائل المواصلات العامة والأماكن التي تشهد تجمعات، لكنه لم يفصح عن إجراءات إضافية محددة.

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG