رابط إمكانية الوصول

logo-print

شرطة ديلاوير تستخدم الذكاء الاصطناعي لمكافحة الجريمة


عناصر من الشرطة في ولاية ديلاوير الأميركية

تستعد الشرطة في ولاية ديلاوير الأميركية لتزويد دورياتها بكاميرات "ذكية" لرصد آليات تنقل الفارين من العدالة أو الأطفال مفقودين أو المتقدمين في السن مشوشي الذهن.

وسيسهم الذكاء الاصطناعي في تحليل تسجيلات الفيديو للتعرف على الآليات بلوحات التسجيل أو سمات أخرى، وسيزود عناصر الدورية "بعينين إضافيتين"، على ما أفاد به ديفيد هينوجوسا من شركة "كوبان تكنولوجيز" التي توفر هذه الأجهزة.

وقال هينوجوسا: "إننا نساعد الشرطيين في إبقاء تركيزهم على عملهم"، مضيفا أن هذه التكنولوجيا بمثابة "كاميرات أمامية ذات عضلات".

ويندرج هذا البرنامج ضمن توجه متزايد لاستخدام الذكاء الاصطناعي البصري لمكافحة الجريمة وتحسين السلامة العامة، لكنه يثير مخاوف ناشطي الحقوق المدنية والمدافعين عن الخصوصية الذين يخشون من إتاحة هذه التكنولوجيا أنشطة "تنميط" سرية وسوء استغلال البيانات.

وتستخدم شركة "ديب ساينس" الناشئة الأميركية التكنولوجيا نفسها لمساعدة متاجر البيع بالتجزئة في رصد أي محاولة سطو بشكل آني عبر كشف وجود أسلحة أو مهاجمين مقنعين.

وتوفر هذه التكنولوجيا مراقبة أكثر فعالية للمخاطر بكلفة أدنى من الحراس البشريين، وفق ما أكد أحد الشركاء المؤسسين لـ"ديب ساينس" شون هافر، المهندس السابق لدى "وكالة مشاريع الأبحاث المتقدمة للدفاع" التي تتولى الأبحاث لصالح البنتاغون.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG