رابط إمكانية الوصول

logo-print

هذه الوجهات السياحية لا تفرض التأشيرة على الجزائريين


تأشيرة

بلدان قد لا تعرفها، لا تفرض التأشيرة على الجزائريين، يمكن السفر إليها دون تعقيدات كبيرة، ورغم أنها غير معروفة فهي تتميز بكونها وجهات سياحية رائعة. تعرف على خمسة منها:

1.توفالو

توفالو
توفالو

دولة ذات نظام برلماني ديمقراطي، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر تقع في المحيط الهادي بين هاواي وأستراليا، لا تفرض التأشيرة على الجزائريين الراغبين في زيارتها وقضاء عطلهم الصيفية، حيث يتم إصدار التأشيرة بعد الوصول. عدد سكان دولة توفالو لا يتجاوز الـ 10 آلاف نسمة، ومساحتها 26 كلم مربع.​

2.بالاو:

دولة بالاو
دولة بالاو

جمهورية ذات نظام رئاسي، مساحتها لا تتجاوز 459 كلم مربع، وعدد سكانها 20 ألف نسمة. وجهة سياحية لعشاق المنتجعات الفاخرة. تقع في المحيط الهادي شرق الفلبين، تستقطب السياح من مختلف دول العالم، وهي من الدول التي يمكن للجزائريين زيارتها دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، حيث يتم إصدارها بعد الوصول.​

3 ـ ولايات مايكرونزيا المتحدة

ولايات مايكرونزيا
ولايات مايكرونزيا

هي مجموعة من الجزر، اللغة الرسمية فيها الإنجليزية، تقع في المحيط الهادي شرق غينيا الجديدة، مساحتها 702 كلم مربع، وعدد سكانها لا يتجاوز 103 آلاف نسمة، أما نظام الحكم فيها، فهو جمهوري فيدرالي. لا تفرض التأشيرة على الجزائريين، وتتميز بكونها وجهة سياحية هامة في المحيط الهادي.

4.مكاو

دولة ماكاو
دولة ماكاو

تقع جنوب الصين، فيها لغتان رسميتان هما البرتغالية والصينية، عدد سكانها 566 ألف نسمة، وتتبع للسيادة الصينية في الشؤون الخارجية والدفاع، يمكن للجزائريين زيارتها دون تأشيرة، وهي وجهة سياحية تمزج بين الشرق والغرب، وتنشط الوكالات السياحية الماليزية كثيرا في تنظيم رحلات لها.

5.ساموا

ساموا
ساموا

تقع بين هاواي ونيوزيلندا، عرفت في السابق بساموا الألمانية، لغتها الرسمية الإنجليزية، عدد سكانها 182 ألف نسمة، أما مساحتها فتقدر بـ 2831 كلم مربع، هي أيضا من البلدان التي لا تفرض التأشيرة على الجزائريين..

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG