رابط إمكانية الوصول

logo-print

قطر دون تأشيرة.. المغاربة يطلقون 'تغريدات الحليب'


أمير قطر تميم بن حمد

قررت دولة قطر رفع التأشيرة عن دخول المواطنين المغاربة إلى أراضيها، بعد أن كانت قد رفعتها عن رعايا 70 دولة قبل شهرين.

هذا القرار، ورد في عدد من المصادر، خاصة الموقع الرسمي لمجلس النواب، إذ أفاد هذا الأخير أن رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثان أخبر المسؤولين المغاربة الذين يزورون بلاده، أن دولة قطر رفعت عن مواطني المملكة المغربية تأشيرة الدخول إلى أراضيها.

​وشدد المسؤول القطري خلال هذا اللقاء، على "أهمية اجتماع اللجنة العليا المشتركة القطرية-المغربية التي اقترب موعد انعقادها، وما ينتظره الطرفان من نتائجها".

وقام الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي، بزيارة قصيرة إلى دولة قطر، لتمثيل المغرب في الاحتفالية الكبرى التي تنظمها قطر بمناسبة تدشين "ميناء حمد" الجديد، أحد أكبر الموانئ المنشأة في البلاد وفي منطقة الشرق الأوسط.

​واستقبل الحبيب المالكي من طرف أمير دولة قطر، كما تم استقباله بمعية السيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، من طرف رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.

وتفاعل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا القرار، خاصة بعد أن كان المغرب، قد أرسل شحنات من المواد الغذائية بعد قرار المقاطعة الذي أعلنته دول خليجية.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG