رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

من هو نجم الأغنية الشبابية بالمنطقة المغاربية؟ صوّت الآن!


ظهر على الساحة الفنية المغاربية مغنّون شباب حققوا نجاحا جماهيريا كبيرا، وحظيت أغانيهم، في سنة 2017، بمتابعات مليونية على شبكات التواصل الاجتماعي.

فيما يلي قائمة لأشهر 10 فنّانين مغاربيين شباب تميّزوا في مسيرتهم الفنية مغاربيّا، ووصلت شهرتهم إلى العالم العربي بل تعدّتها إلى العالمية، واستمر بروزهم خلال السنة الجارية.

ندعوك للتصويت على نجمك المغاربيّ المفضّل عبر هذا الاستطلاع:​

كنزة مرسلي

كنزة مرسلي
كنزة مرسلي

شابة جزائرية، كانت انطلاقتها من برنامج "ستار أكاديمي". تُوجت خلال العام الجاري بجائزة أفضل ممثلة في الجزائر في مدينة قسنطينة بالجزائر.

وكانت كنزة مرسلي قد حازت على جائزة أفضل مطربة صاعدة في مسابقة "الميما" بالقاهرة في 2016، وكرّمت بجائزة "Big Apple Music Awards 2016" في حفل توزيع جوائز "Biggest Fan Award" بالولايات المتّحدة الأميركية.

سهيلة بن لشهب

مغنية جزائرية شابة، برزت في برنامج "ستار أكاديمي" وتوّجت بلقب ملكة جمال الأكاديمية. يتابعها أزيد من 270 ألف على فيسبوك وأكثر من 130 ألف على يوتيوب.

"ليك منوليش" كانت آخر أغانيها، وحققت أكثر من مليوني مشاهدة على موقع يوتيوب. فازت بن لشهب بجائزة أفضل فنانة على مستوى قارة أفريقيا في مسابقة Africa Youth Awards سنة 2017.

ابتسام تسكت

ابتسام تسكت
ابتسام تسكت

شابة مغربية صاعدة في عالم الغناء، كان أول ظهور لها في برنامج "ستار أكاديمي" الشبابي العربي. تضم صفحتها على فيسبوك قرابة نصف مليون متابع وأكثر من 150 ألف على يوتيوب.

نالت جوائز عديدة منها: أفضل فنانة عربية صاعدة في حفل الـ "D’or Murex"، سنة 2015 في بيروت، وجائزة أفضل مغنية في شمال أفريقيا لمرّتين آخرها سنة 2017. وحققت أغنيتها "بغاني بعيوني" نسبة مشاهدة عالية جدا في يوتيوب فاقت 7.5 مليون.

أيمن السرحاني

​مغني مغربي ظهر حديثا. حققت أغنيته "نبغي جيني بسيرفات" أكثر من 67 مليون مشاهدة على يوتيوب في سنة 2017.

نال صوته إعجاب الجمهور سنة 2014 بأغنية "الليلة هادي"، ومن خلالها عانق النجاح، إذ غنى أيضا في أوروبا وأميركا، كما يغني السرحاني باللهجة الجزائرية.

يتابعه أكثر من مليوني شخص على فيسبوك وأزيد من مليون ونصف مليون شخص على يوتيوب. ومن أشهر أغانيه أيضا "حياة".

ماستر سينا

مغني "راب" تونسي صاعد، يغني أيضا "البوب". هاجر ماستر سينا إلى إيطاليا قبل سنوات، وهو يغني بالتونسية والإيطالية، كما أن أغلب مواضيعه حول الهجرة والشباب والمشاكل الاجتماعية.

يحظى هذا المغني التونسي بمتابعة أكثر من نصف مليون شخص على فيسبوك وأزيد من نصف مليون آخرين على يوتيوب.

حققت أغنيته الأخيرة بالإيطالية والعربية، وهي أغنية "دويتو" مع الشاب خلاص الجزائري بثتت عبر اليوتيوب هذه السنة، أزيد من 3 ملايين مشاهدة.

يسرا محنوش

يسرا محنوش
يسرا محنوش

فنانة تونسية شاركت في مسابقتي "آراب أيدول" و"ذا فويس" للغناء قبل سنوات. تغني بلهجات عربية كثيرة منها التونسية والمغربية والعراقية والخليجية. يتابعها أزيد من مليوني شخص على فيسبوك وأكثر من 150 ألف على يوتيوب.

حصلت على جوائز منها: جائزة أفضل أغنية عربية من إذاعة "جوهرة أف أم "في تونس، وجائزة أفضل فنانة عربية في إذاعة "موزايييك أف أم" التونسية.​

أطلقت سنة 2017 أغنية تحت عنوان "احيت احيت يا قلبي"، وحظيت بمليون ونصف مليون مشاهدة على فيسبوك حتى الآن.

أسماء سليم

أسماء سليم
أسماء سليم

فنانة ليبية من أم جزائرية. لها ألبومات غنائية شهيرة مثل "هذا شنو" باللهجة الليبية، وهي من فناني ثورة 17 فبراير، إذ غنت مقطوعة "ليبيا نادت".

سافرت إلى تونس وعاشت في لبنان، حيث صقلت موهبتها في الغناء أكثر، ثم عادت إلى ليبيا.

يتابعها على حسابها في فيسبوك قرابة ألف شخص، وعلى يوتيوب أزيد من 508 شخص، وقرابة ألف متابع على تويتر، واستمر حضورها الفني حتى في سنة 2017.

حمزو برين

حمزو براين
حمزو براين

مغني "راب" موريتاني. يغني حمزو باللهجة الموريتانية، كما يغني بالفرنسية والإنجليزية.

أغلب أغانيه عن الشباب والسياسة والمشاكل الاجتماعية والمستقبل. ومن أشهر أغانيه "بلادي"، التي نجحت كثيرا، وأغنية "إت ستارتد فروم نواكشوط" (بدأت القصة من نواكشوط)، تحدّث فيها عن نجاحه في عالم الفن.

لديه أكثر من 13 ألف متابع على فيسبوك وقرابة أربعة آلاف على يوتيوب. كما أصدر في 2017 أغتيتين جديدتين حازت إحداهما على 36 ألف مشاهدة.

إيهاب أمير

إيهاب أمير
إيهاب أمير

مغني مغربي وكاتب كلمات. ظهر في برنامج "ستار أكاديمي"، دخل عالم الغناء بأغنية "انتا اللي بديتي" و"تعالي ليّا"، وآخر أغانيه "وحدة وحدة عليّا" التي أصدرها في سنة 2017.

تخصص في الأغاني العاطفية والغرامية، وله شعبية كبيرة في المغرب خصوصا. يتابعه قرابة 700 ألف شخص على فيسبوك ونحو 400 ألف على يوتيوب.

أيمن الأعتر

أيمن الأعتر
أيمن الأعتر

مغني ليبي. كان أول ظهور له في برنامج "سوبر ستار" وفاز بجائزته الأولى في 2004.

دخل عالم الفن قبل 2004، إذ غنى في بلده ليبيا. مجال غنائه هو الأغنية الشبابية. كما فاز بالرتبة الأولى في مهرجان الأغنية الليبية سنة 2001. واشتهر بأغنيتي "هلبا" و"يا العزيز".

له أزيد من 50 ألف في تويتر وأكثر من 600 ألف على فيسبوك وقرابة 9 آلاف على يوتيوب. كما حظيت أغنيته "أنا ولا أنا" التي أصدرها في 2017 بمتابعة كبيرة.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG