المزيد من الأخبار

أعلنت وزارة التربية الجزائرية، أمس الخميس، عن 3 إجراءات لإنقاذ الموسم الدراسي الحالي من تداعيات انتشار فيروس كورونا.
قال الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا بالجزائر، البروفيسور جمال فورار، إن حصيلة وفيات كورونا ارتفعت إلى 83 شخصا و986 حالة إصابة مؤكّدة.
أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد إلى 63، عقب تسجيل 5 وفيات جديدة.
ستقوم السلطات الجزائرية بإجلاستقوم السلطات الجزائرية بإجلاء 1788 مواطنا علقوا في مطار إسطنبول منذ أزيد من 3 أسابيع، بعد قرار تعليق جميع الرحلات إلى تركيا بسبب تفشي فيروس كورونا.ء 1788 مواطنا كانوا عالقين بمطار إسطنبول طلية أزيد من 3 أسابيع بعدما تقرر تعليق جميع الرحلات السياحية إلى تركيا بسبب تفشي فيروس كورونا.
نجح فريق طبي جزائري من ولاية تيزي وزو في تطوير نظام جديد للكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا عن بعد.
قال بيان لمكتب المجلس الشعبي الوطني بالجزائر )الغرفة السفلى للبلمان(، إنه تبرّع بمبلغ 45 مليار سنتيم للتضامن في مواجهة وباء كورونا.
قالت وسائل إعلام جزائرية، اليوم، إن مدير صحيفة "الصوت الآخر" ورئيس تحريرها، رفقة صحايفة من نفس الجريدة، تم توقيفهم من طرف الدرك الوطني لمنطقة باب الجديد بالجزائر العاصمة.
وسّعت الحكومة الجزائرية دائرة الحجر الصحي الجزئي ليشمل 4 ولايات جديدة وهي مستغانم وبجاية وعين الدفلة وبرج بوعريريج، بعد أن كان مقتصرا على 10 ولايات. 
بين منتقد وراض انقسم تعاطي الجزائريين على شبكات التواصل الاجتماعي مع تصريحات للرئيس عبد المجيد تبون بخصوص الوضع بالبلاد في ظل كورونا، أدلى بها الأربعاء، في حوار مع صحافيين من مؤسسات إعلامية خاصة.
ظفرت مولودة جزائرية، حديثة الولادة، بجائزة مدى الحياة كونها رأت النور وسط إجراءات الحجر الصحي التي فرضت على والديها بمركز سياحي بعد عودتهما من الخارج.
سجلت الجزائر اليوم 14 وفاة جددية بفيروس كورونا، ليرتفع مجموع الوفيات إلى 58 وفاة.
قالت اللجنة الوطنية للدفاع عن معتقلي الحراك الشعبي بالجزائر إن محكمة سيدي امحمد بالعاصمة ستنظر غدا الخميس في قضية الناشط إبراهيم دواجي الموجود في الحبس المؤقت منذ قرابة أسبوعين.
استدعت وزارة الخارجية الجزائرية، مساء أمس الثلاثاء، سفير فرنسا بالجزائر، لتبلغه "احتجاج الجزائر الشديد على التصريحات الكاذبة والبغيضة والقذف ضد الجزائر"، وفق بيان الخارجية.
أدانت محكمة سيدي امحمد بالعاصمة الجزائرية المدير العام الأسبق للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل ب 15 سنة سجنا نافذا، كما أصدرت أحكاما متفاوتة بالسجن في حق زوجته، أبنائه وبعض المسؤولين الآخرين.
قررت الجزائر اقتناء 100 مليون قناع و30 ألف طقم اختبار لتعزيز قدراتها الوطنية من أجل مواجهة كورونا، بحسب أعلنه الرئيس عبد المجيد تبون في تصريحات صحافية.
أعلن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، عن صدور مرسوم للعلاوات، لفائدة الأطباء وعمال الصحة والحماية المدنية والشرطة والدرك وعمال النظافة.
أصدر الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون اليوم، عفو لفائدة 5037 محبوسا، وحسب بيان للرئاسة الجزائرية، فإن العفو يستفيد منه "الأشخاص غير المحبوسين، المحكوم عليهم نهائيا الذين تساوي عقوبتهم أو ما تبقّى من عقوبتهم 12 شهرا، أو أقلّ، وكذلك الذين يساوي ما تبقّى من عقوبتهم 18 شهرا أو أقل".
قالت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، إن هيئتها مستعدة للتدخل لمساعدة المواطنين عندما تستدعي الضرورة لذلك، مشدّدة على تواجد عناصرها في مناطق نائية وحدودية، لتقديم المساعدة للمحتاجين.
عبد السلام بارودي
01 أبريل 2020
التقى رئيس أركان الجيش الجزائري بالنيابة، اللّواء السعيدشنقريحة، اليوم الثلاثاء، بقيادة وإطارات الناحية العسكرية الأولى بالبليدة غرب العاصمة، وقادة القطاعات العسكرية ومسؤولي المصالح الأمنية، حسب بيان لوزارة الدفاع.
أعلن الناطق الرسمي باسم لجنة رصد فيروس كورونا في الجزائر، جمال فورار، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس إلى 716 حالة، بعد تسجيل 132 إصابة جديدة.
أعلن القائد الأسبق للمنتخب الجزائري لكرة القدم، عنتر يحيى،  مشاركته في مبادرة خيرية رفقة لاعبين دوليين سابقين وحاليين لمساعدة سكان ولاية البليدة في مواجهة وباء كورونا.
أطلق أطباء جزائريون صرخات وتدوينات على شبكات التواصل الاجتماعي، طالبوا فيها المواطنين بالالتزام بالحجر الصحي، ودعوا السلطات إلى فرض حجر صحي تام في كل البلاد.
طالبت عائلة السجين والناشط السياسي الجزائري، كريم طابو، بـ "فتح تحقيق  مستقل" في قضية ابنها المتواجد في الحبس منذ شهر سبتمبر الماضي.
اتهم برلماني جزائري عن ولاية باتنة، شرق البلاد، معهد باستور بارتكاب خطأ طبي في تشخيص حالة أحد المرضى المصابين بفيروس كورونا، وطالب السلطات باتخاذ الإجراءات الضروروية.