المزيد من الأخبار

ذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية أن 7 أشخاص لقوا مصرعهم غرقا في مختلف أنحاء البلاد، فيما تم إنقاذ نحو 900 آخرين من مصير مماثل، وذلك خلال 24 ساعة فقط.
في مثل هذا اليوم من عام 1830، وبينما كان يحاول غزو مدينة البليدة (جنوب غرب العاصمة)، واجه قائد الحملة العسكرية الفرنسية على الجزائر، الجنرال لويس أوغست دي بورمون، مقاومة شرسة من قبل الأهالي والقبائل في المنطقة. 
عقدت شركة "سوناطراك" الجزائرية للمحروقات، الثلاثاء، اجتماعا مع أربع شركات من  إيطاليا وألمانيا والنمسا، تمحور حول مشروع نقل الهيدروجين لأوروبا تحضيرا لتوقيع مذكرة تفاهم بذلك الشأن في سبتمبر القادم، وفق ما أفاد به بيان صادر عن "سوناطراك".
أفاد مسؤول في الحماية المدنية الجزائرية، الأحد، بتسجيل انخفاض في المساحات الغابية المتضررة من الحرائق خلال السنة الجارية، مرجعا ذلك إلى الإجراءات المتبعة في إطار "المخطط الاستراتيجي للوقاية من الحرائق ومكافحتها".
أعلن مجمع الكهرباء والغاز العمومي الجزائري "سونلغاز"، الأحد، أن الاستهلاك المحلي للطاقة الكهربائية بلغ بعد ظهيرة أمس الأحد 19 ألفا و500 ميغاواط "مسجلا بذلك ذروة جديدة وذلك للمرة الخامسة خلال الصيف الحالي"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية. 
أكدّت شخصيات سياسية معارضة في الجزائر أن الانتخابات الرئاسية المقبلة، "محسومة مسبقا لصالح مرشح النظام"، داعية إلى "بناء ميزان قوى شعبي يفضي لمشروع انتقال ديمقراطي تأسيسي"، وفق بيان صادر عنهم أمس السبت.
تمكن الدولي الجزائريي، محمد الأمين عمورة، أول أمس، من تسجيل أول إصابة له مع ناديه الجديد "فولسبورغ" الألماني في لقاء ودي جمعه مع فريق آندرلخت البلجيكي.
احتفى جزائريون بالطالب دراش شمس الدين عبد العالي الذي نال الميدالية الذهبية في الدورة العالمية الـ 65 لأولمبياد الرياضيات التي تحتضنها مدينة باث بالمملكة المتحدة منذ الحادية عشر يوليو الجاري، وفق ما جاء في بيان صادر عن وزارة التربية الوطنية، أمس السبت.
أصدرت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر قرارا يحدد كيفيات وإجراءات الولوج إلى وسائل الإعلام السمعية البصرية والتغطية الإعلامية للمترشحين للانتخابات الرئاسية المسبقة، المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل. 
قاد نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي حملة تضامن مع صاحب أعلى معدل في امتحان شهادة البكالوريا دورة يونيو 2024 مقران محمد الأمين عقب تعرضه للتنمر بسبب هندامه البسيط من لدن جزائريين.
أُودع ثمانية ناشطين جزائريين شاركوا في احتجاجات مؤيدة للديمقراطية أطاحت الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، الحبس المؤقت بانتظار محاكمتهم، بينما أفرجت السلطات عن ستة آخرين وأبقتهم تحت الإشراف القضائي، وفق ما أفادت محامية من فريق الدفاع.
كشف تقرير نشره الديوان الوطني للإحصاء بالجزائر (هيئة رسمية)، أمس الخميس، عن تحولات ديمغرافية يعرفها المجتمع الجزائري تتلخص في تراجع عدد الولادات وانخفاض معدلات الزيجات في السنوات الأخيرة، في الوقت الذي يؤكد فيه مختصون أن الوضع يحتاج إلى دراسة عميقة من أجل معرفة أسباب الظاهرة.
شلّ عطل معلوماتي ضخم، الجمعة، العديد من المطارات وشركات الطيران حول العالم مما أدى إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية بعد خلل أبلغت عنه شركة "مايكروسوفت" لكن دون تأثير واضح على المطارات في المنطقة المغاربية.
أثار اللباس الرياضي الرسمي للرياضيين الجزائريين المشاركين في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي بهذا البلد المغاربي.
ضمن مرشح حركة مجتمع السلم الجزائرية (حمس/إسلامي)، عبد العالي حساني الشريف، بنسبة كبيرة مشاركته في الانتخابات الرئاسية، التي ستجري بتاريخ 7 سبتمبر المقبل ويشارك فيها أيضا الرئيس الحالي عبد المجيد تبون.
قدم رئيس حركة مجتمع السلم، أكبر حزب إسلامي في الجزائر، عبد العالي حساني الخميس ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في السابع من سبتمبر والتي يعتبر الرئيس عبد المجيد تبون الأوفر حظا للفوز فيها.
حافظت الأرجنتين، بطلة العالم والمتوجة أخيرا بمسابقة كوبا أميركا، على صدارتها للتصنيف العالمي في كرة القدم، فيما حافظ المغرب على صدارته عربيا رغم تراجعه في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" الخميس.
دعت منظمة العفو الدولية السلطات الجزائرية إلى الإفراج عن الناشط البارز في الحراك محمد تجاديت، المعروف بلقب "شاعر الحراك" المحتجز احتياطيا منذ 7 أشهر ويواجه تهما تتعلق بالإرهاب.
أعلنت النيابة العامة الفدرالية السويسرية الخميس أن مواطنا جزائريا محتجزا في سويسرا، اتُهم بدعم "الجماعة الإرهابية المحظورة +تنظيم الدولة الإسلامية+" والمشاركة فيها. 
يتواصل الجدل في الجزائر حول رواية "هوارية" للكاتبة والمترجمة، إنعام بيوض"، بالنظر إلى الحملة الواسعة التي أطلقها نشطاء حول ما تضمنته من "كلمات نابية" و"ألفاظ منحطة"، حسب وصفهم.
عزز نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم خط وسطه بالدولي الجزائري حسام عوار بعقد يمتد لأربعة أعوام قادماً من روما الإيطالي، وذلك وفق ما أعلن ليل الثلاثاء.
في السادس عشر من يوليو عام 1955 قرر أغلب أعضاء اللجنة المركزية لحزب "حركة انتصار الحريات الديمقراطية" الذي كان يرأسه مصالي الحاج، الالتحاق بجبهة التحرير التي كانت تقود الثورة الجزائرية.
يكفي أن تكتب عبارة "رواية هوارية" على محركات البحث بمواقع التواصل الاجتماعي حتى تصادفك مئات من التعليقات لمدونين ومعلقين جزائريين تباينت مواقفهم حول آخر إنتاج أدبي للكاتبة والمترجمة إنعام بيوض، والذي توج مؤخرا بجائزة "آسيا جبار"، التي تنظمها وترعاها وزارة الثقافة الجزائرية، فما قصة هذا الجدل؟ 
أعلن نادي "سانت تروند" البلجيكي، الإثنين، تعاقده مع الدولي الجزائري زين الدين بلعيد، القائد السابق لفريق اتحاد الجزائر العاصمة.