المزيد من الأخبار

مع بداية تخفيف الحجر الصحي، رخصت السلطات الجزائرية لعدد من النشاطات التجارية بالعودة بعدما شملها الحجر هي أيضا. وفرضت السلطات شروطا وقائية لمنع تفشي فيروس كورونا وهددت المخالفين بعقوبات.
سجلت اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر، اليوم، 104 إصابات جديدة بكورونا و9 وفيات.
أعلنت وزارة الداخلية في الجزائر، أمس الخميس، عن تسهيلات جديدة لتأسيس جمعيات بلدية ذات طابع خيري وتضامني، ولجان الأحياء والقرى والتجمعات السكنية.
دانت محكمة الجنح ببومرداس، شرقي الجزائر، مساء الخميس في حدود الساعة الثامنة ونصف، قائد الشرطة السابق اللواء المتقاعد عبد الغني هامل بـ12 سنة سجنا نافذا في قضية فساد بولاية تيبازة، غربي البلاد.
أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري، يوسف بلمهدي، أن فتح المساجد مرتبط بتحسن الوضع الصحي في البلاد جراء جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى تفاؤل التقارير الصحية بشأن الجائحة.
أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم، أنها سجلت 98 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا و8 وفيات.
لأول مرة منذ استقالته واستقالة حكومته قبل قرابة ستة أشهر، يعود اسم الوزير الأول السابق نورالدين بدوي إلى واجهة الأحداث في الجزائر، بعد ورود اسمه كشاهد في قضية المتهمون فيها قائد الشرطة السابق اللواء المتقاعد عبد الغني هامل ومسؤولون سابقون.
 قال عضو اللجنة العلمية لمتابعة فيروس كورونا بوزارة الصحة الجزائرية، الدكتور إلياس أخاموك، إن من أصعب القرارات التي يمكن اتخاذها خلال هذه الفترة هو فتح المساجد أمام المصلين وجل القاعات المغلقة.
 أعلنت الشركة الجزائرية للمعارض والصادرات، أمس الأربعاء، عن إلغاء معرض الجزائر الدولي الذي كان مقررا تنظيمه خلال الفترة الممتدة بين 16 و 21 يونيو الجاري، وذلك بسبب وباء فيروس كورونا، وتداعيات ذلك على حركة النقل بين البلدان.
قال القنصل الفرنسي العام في الجزائر، مارك سيديل، إن استئناف دراسة طلبات "تأشيرة شنغن" مرتبط بـ"قرار السلطات الجزائرية فتح حركة التنقل الجوية والبحرية مع فرنسا".
قال الوزير الأول الجزائري، عبد العزيز جراد، أمس الأربعاء، إن رفع الحجر الصحي سيكون تدريجيا ومرنا، كما أكد أنه يجب أن يتم على أساس التوصيات التي تقدمها السلطة الصحية، وبالتشاور مع الشركاء الاجتماعيين.
كشف المكلف بمهمة لدى رئاسة الجمهورية الجزائرية، محمد لعقاب، أن لجنة الخبراء التي أشرفت على إعداد مسودة الدستور استقبلت 1200 مقترح تعديل.
أعلنت  وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الأربعاء، عن 107 إصابات جديدة بفيروس كورونا و6 وفيات.
قليلة هي الكتب التي تحدثت عن الحراك الشعبي، فهذه الحركة الشعبية التي تسببت في رحيل الرئيس بوتفليقة، لم تنل إلى اللحظة حقّها من التوثيق.
أجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اتصالا هاتفيا مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حسب ما أعلن عنه الإليزي في بيان له البارحة.
شرع القضاء الجزائري في تطبيق "إجراءات مشددة" جديدة على وزير الدفاع الأسبق خالد نزار، الذي دانه القضاء العسكري غيابيا بـ20 سنة سجنا، فيما يعرف بملف "التآمر على الجيش".
أكد وزير الاتصال  الناطق الرسمي للحكومة الجزائرية، عمار بلحيمر ، أن "اللجنة العلمية المكلفة برصد ومتابعة فيروس كورونا, هي المخولة بإعطاء الضوء الأخضر لرفع الحجر الصحي أو الإبقاء عليه".
كشف رئيس حزب "جيل جديد" في الجزائر، جيلالي سفيان، بأن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون سيفرج قريبا عن الناشطين السياسيين المسجونين كريم طابو وسمير بلعربي.
أشاد رئيس أركان الجيش الجزائري بالنيابة، اللواء السعيد شنقريحة، اليوم الثلاثاء، بما جاء في مسودة مشروع تعديل الدستور التي طرحتها رئاسة الجمهورية للنقاش.
أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، "وقوفه بالمرصاد ضد اللوبيات التي تستهدف الجيش الوطني الشعبي بحملات يائسة".
أعلنت سلطة ضبط السمعي البصري في الجزائر عن "تقليص العقوبة المسلطة على حصة 'انصحوني' لقناة  النهار إلى التوقيف الجزئي".
حضر ثلاثة رجال أعمال مغاربيين ضمن قائمة لمجلة "فوربس" الأميركية لمليارديرات العالم لعام 2020. 
أعلنت وزارة التجارة الجزائرية،  أمس الاثنين، أنها تعكف على دراسة الشروط الكفيلة باستئناف " تدريجي لبعض النشطات التجارية و الخدمات.
قال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية الجزائرية محند أوسعيد، أمس الإثنين، إن "الرئيس عبد المجيد تبون هو رئيس كل الجزائريين  ولا علاقة تنظيمية له بأي حزب سياسي معتمد".