رئيس أركان الجيش الجزائري، أحمد قايد صالح
أحمد قايد صالح

دعا رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، الثلاثاء، الشعب الجزائري إلى "التحلي باليقظة"، و"أن يضع يده في يد الجيش"، وأن لا يسمح لمن وصفهم بأصحاب المخططات الخبيثة بالتسلل بين صفوف الشعب مهما كانت الظروف.

وأضاف قايد صالح، في كلمة خلال زيارته الناحية العسكرية الرابعة، أن "النهج المتبع في مكافحة الفساد يرتكز على أساس متين وصلب، لأنه مبني على معلومات مؤكدة وملفات ثابتة مما أزعج ما وصفها بالعصابة، فسارعت لعرقلة جهود الجيش وجهاز العدالة".

وطالب قايد صالح الشعب بـ"مؤازرة الجيش في مكافحة الفساد"، كما أشاد بـ"وعي الطالب الجزائري وإدراكه لحقيقة المصلحة العليا لبلاده"، معتبرا في سياق حديثه عن ذكرى يوم الطالب أن "الموقف الوطني والمبدئي للطلبة بقي رمزا بارزا من رموز توافق الجزائريين، وحرصهم على أن تبقى الجزائر فوق كل اعتبار".

 

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

الجزائر

الجيش الجزائري يعلن دعمه لمسودة الدستور الجديد

02 يونيو 2020

أشاد رئيس أركان الجيش الجزائري بالنيابة، اللواء السعيد شنقريحة، اليوم الثلاثاء، بما جاء في مسودة مشروع تعديل الدستور التي طرحتها رئاسة الجمهورية للنقاش.

وقال شنقريحة، لدى استقباله رئيس الجمهورية بمقر وزارة الدفاع الوطني، إن "إعداد مسودة الدستور من قبل مختصين في القانون الدستوري وفي وقت قياسي أيضا، كان من أهم الورشات التي أطلقها الرئيس تبون منذ انتخابه رئيسا للجمهورية، وذلك نظرا لأهمية الدستور الجديد في إعادة تنظيم الحياة السياسية في البلاد لتتلاءم مع متطلبات ومستجدات المرحلة الجديدة".

وأكد أن طرح هذه المسودة للنقاش "دليل قاطع على النية الصادقة والمخلصة للسلطات العليا للبلاد، بهدف تحقيق الإجماع الوطني المنشود في صياغة القانون الأول في البلاد، ألا وهو الدستور".

وفي سياق متصل، خاطب رئيس أركان الجيش بالنيابة الرئيس تبون بالقول "لقد وفقتم بحق منذ انتخابكم رئيسا للجمهورية في تجسيد العديد من الوعود الانتخابية التي التزمتم بها أمام الشعب الجزائري، من خلال فتح العديد من الورشات الوطنية الهامة ومباشرة أعمال التغيير المنشود".

 

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية