حريق في غابة بولاية البليدة بالجزائر - أرشيف
حريق في غابة بولاية البليدة بالجزائر - أرشيف

قال المدير العام للغابات في الجزائر، علي محمودي، إن حرائق هذا الصيف تسببت في إتلاف أكثر من 9000 هكتار من الغابات، بسبب اندلاع 1246 حريقا خلال الفترة ما بين 1 يونيو و4 أغسطس الجاري.

وأشار محمودي، في ندوة صحافية أمس الإثنين، إلى أن 95 في المئة من هذه الحرائق، لها علاقة مباشرة بالنشاط البشري.

وأورد المسؤول ذاته أن من بين أهم الأسباب حرائق التبن التي يتسبب فيها بعض الفلاحين، الذين ينشطون في مجال تزويد التربة بالأسمدة لمحاصيلهم المقبلة، إضافة إلى تربية المواشي.

ومن الأسباب التي كشفها محمودي الأشخاص الذين لا يطفئون النيران بعد حفلات الشواء في الغابة.

وأكد المدير العام للغابات أن ولاية تيزي وزو بمنطقة القبائل هي الأكثر تضررا من الحرائق التي أتلفت فيها  1480 هكتار.

كما احتلت ولاية عين الدفلى غرب البلاد المركز الثاني بـ1191 هكتارا أُتلفت بسبب 56 حريقا، تليها ولاية تيسمسيلت غرب الجزائر بـ 1161 هكتارا نتيجة 34 حريقا.

 

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

من مباراة المنتخب الجزائري للريغبي ونظيره الكيني
من مباراة المنتخب الجزائري للريغبي ونظيره الكيني

تمكن المنتخب الجزائري للريغبي (Rugby) من انتزاع تأشيرة العبور إلى نهائي بطولة كأس أفريقيا للأمم التي تحتضنها أوغندا، وذلك لأول مرة في تاريخه، عقب فوزه، الأربعاء، على منتخب كينيا.

وانتهى الشوط الأول من مباراة نصف النهائي، بنتيجة 8/12 لصالح منتخب كينيا، قبل أن يقلب "الخضر" النتيجة لصالحهم في الشوط الثاني بنتيجة 20/12، ليتمكنوا إثر ذلك من بلوغ النهائي. 

Posted by Rugby Algeria on Wednesday, July 24, 2024

وتحتضن العاصمة الأوغندية كامبالا منافسات كأس أفريقيا للريغبي، والتي تجرى منذ 20 يوليو الجاري وتتواصل إلى 28 من نفس الشهر، بمشاركة ثماني دول هي إلى جانب الجزائر، زيمبابوي، كوت ديفوار، كينيا، ناميبيا، السنغال، بوركينا فاسو والدولة المضيفة أوغندا. 

واحتفى الاتحاد الأفريقي للريغبي بـ التأهل المذهل للجزائر"، حيث أشاد بنجم المنتخب الجزائري جوليان كاميناتي (38 سنة)، الذي "سدد أربع ركلات جزاء وضعت الجزائر في المقدمة باكرا، وأطاحت بالعملاق كينيا"، وفق ما جاء في الموقع الرسمي للاتحاد.

بدوره، فاز المنتخب الزيمبابوي، الأربعاء، على نظيره الناميبي بـ32/10، وفق ما جاء في الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي بفيسبوك، وبذلك سيتنافس المنتخب الجزائري مع نظيره الزيمبابوي على كأس أفريقيا الأحد القادم.

Rugby Africa Cup l Uganda 2024 Match Day2 Match 8 l Semifinal 1 Full time score #RugbyAfricaCup2024 #RugbyAfricaCupUG #RaiseOurGame #nilespecialrugby🏉

Posted by Rugby Afrique on Wednesday, July 24, 2024

وتداولت عدة صفحات جزائرية على المنصات الاجتماعية النتائج التي حصدها "الخضر"، مشيرة إلى أن هذا التأهل "يحدث لأول مرة"، واصفة ما حققه المنتخب الجزائري بأنه  "إنجاز كبير" و"ثأر من هزيمة النسخة الماضية".

🚨🚨 المنتخب الوطني للريغبي يتأهل إلى نهائي كأس أفريقيا لأول مرة في تاريخه🏈🇩🇿 ⭕️ تأهل الخضر إلى نهائي كأس إفريقيا للريغبي يأتي بعد الفوز على كينيا بنتيجة 20-12 في نصف النهائي💪🇩🇿

Posted by Vision TV on Wednesday, July 24, 2024

عاجل 🚨🚨 المتتخب الوطني يهزم كينيا ويتأهل إلى نهائي كأس أفريقيا للريغبي لأول مرة في تاريخه تأهل المنتخب الوطني الجزائري...

Posted by The Footix on Wednesday, July 24, 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية