محمد السعيد
محمد السعيد

قال وزير الإتصال الأسبق ورئيس حزب الحرية والعدالة، بلعيد محمد السعيد، إن "الحوار المسؤول والجاد"، هو "الحل الوحيد"، لبناء التوافق الوطني للخروج من الأزمة التي تمر بها البلاد.

ودعا المتحدث إلى "توفير جو مناسب"، لتنظيم الانتخابات الرئاسية في "الآجال المواتية".

واعتبر السعيد أن "الحوار المسؤول والجاد، هو السبيل الوحيد لبناء التوافق الوطني" مشيرا إلى أن البلاد "تمر بأزمة سياسية، تحتاج إلى معالجة سياسية توافقية".

واقترح رئيس حزب الحرية والعدالة محمد السعيد، لدى لقائه لجنة الوساطة والحوار أمس، ضرورة اتخاذ السلطة لإجراءات تهدئة مسبقة لنزع "فتيل التوتر".

وأكد ضرورة إطلاق سراح الشبان الذين اعتقلوا أثناء المسيرات الشعبية، والذين لم يتورطوا في أعمال شغب، أو تهديد النظام العام.

كما دعا محمد السعيد إلى"تحرير العمل السياسي والجمعوي من القيود الإدارية، وعدم التشديد على النشطاء السياسيين، واحترام حرية التعبير"، وتعيين "حكومة تكنوقراطية توافقية، تضم كفاءات وطنية".

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

أمين عمورة
محمد أمين عمورة بقميص ناديه "روايال يونيون سانت غيلواز" البلجيكي

ساهم الدولي الجزائري ولاعب نادي "روايال يونيون سانت غيلواز" البلجيكي، محمد الأمين عمورة، في قيادة ناديه إلى نهائي كأس بلجيكا، بعد فوزه على نادي "بروج"، أمس الأربعاء، بهدفين لصفر.

وسجّل عمورة الهدف الأول في الدقيقة 73 من كرة ارتدّت من دفاع المنافس، وعمّق زميله المدافع الإنجليزي روس سيكيس الفارق بهدف آخر في الدقيقة 92.

ويُعتبر هذا التأهل تاريخيا بالنسبة لنادي "روايال يونيون سانت غيلواز"، إذ لم يفز النادي بكأس بلجيكا منذ عام 1914، أي منذ 110 عاما، وسيكون إنجازا تاريخيا أيضا لو يتوّج، كما سيكون إنجازا خالدا في مسيرة الدولي الجزائري عمورة، الذي يقدّم موسما ثانيا رائعا مع النادي.

واشتعلت شبكات التواصل الجزائرية والبلجيكية إشادة بأداء بعمورة، فدوَن الناشط توفيق كورة على منصة إكس "عمورة يقود سانت جيلواز إلى نهائي كأس بلجيكا"، وعنونت صحيفة جزائرية "عمورة يتألق ويقود سانت جيلواز للتأهل لنهائي كأس بلجيكا".

ودون ناشط آخر "عمورة الذي فاز بكأس سويسرا الموسم قبل الماضي، أمامه فرصة التتويج بالثنائية في بلجيكا هذا الموسم.. ابن جيجل (مدينة جزائرية) مرشح مستقبلا لتحطيم كل الأرقام للاعب جزائري في أوروبا".

كما احتفى "روايال يونيون يانت غيلواز" بلاعبه عمورة على حسابه الرسمي في منصة أكس، وبدا عمورة الملقّب في ناديه بـ"البطارية الكهربائية" بسبب سرعته سعيدا وهو يقاسم زملاءه الفرحة بالوصول إلى النهائي.

ويواصل الدولي الجزائري تألقه مع ناديه البلجيكي مرة أخرى هذا الموسم، حيث وقّع 20 هدفا، بينها 17 هدفا سجلها في منافسات الدوري البلجيكي لكرة القدم فقط، بالإضافة إلى تقديمه 5 تمريرات حاسمة أخرى.

وسيُلعب النهائي في 9 ماي المقبل، وسيتعرّف عمورة وزملاؤه على منافسهم اليوم الخميس، حيث يتبارى كل من "رويال أنتويرب" و"أوستينيدي" على بطاقة التأهل إلى النهائي.

  • المصدر: أصوات مغاربية