من احتجاجات الطلبة الجزائريين اليوم الثلاثاء
من احتجاجات الطلبة الجزائريين الثلاثاء - أرشيف

دعا الطلاب المتظاهرون خلال المسيرة الـ28 من عمر الحراك، إلى "دولة مدنية" في الجزائر، مردّدين شعار "دولة مدنية، ماشي عسكرية".

كما رفع الطلبة شعارات ترفض إجراء الانتخابات الرئاسية، كما دعا إلى ذلك قائد أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح في خطاب له أمس الاثنين.

وانضم مواطنون من وسط الجزائر العاصمة للطلبة، الذين جدّدوا تمسكهم بتكريس مبدأ السيادة للشعب، الذي تشير إليه المادة 7 و8 من الدستور.

كما رفع متظاهرون، شعار "هذه الثورة ليست للبيع"، وآخر يدعو لإطلاق سراح المعتقلين الذين أوقفتهم الشرطة خلال مسيرات الحراك، بسبب رفعهم لرايات أمازيغية.

وسار الطلبة نحو ساحة البريد المركزي، قادمين عبر الشوارع الرئيسية في وسط الجزائر العاصمة، بينما لم يتم تسجيل أي احتكاك مع قوات الشرطة التي كانت متواجدة عن قرب.

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

رياضة

السويسري بيتكوفيتش مدربا جديدا لمنتخب الجزائر

29 فبراير 2024

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم الخميس توصله إلى اتفاق نهائي مع السويسري فلاديمير بيتكوفيتش لتدريب "الخضر" خلفا لجمال بلماضي المقال من منصبه عقب الإقصاء من الدور الأول لكأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار.

وقال الاتحاد في بيان على موقعه الرسمي "الاتحاد الجزائري لكرة القدم يعلن عن إتمام اتفاق تعيين المدرب الوطني الجديد. فلاديمير بتكوفيتش هو المدرب الجديد"، مضيفا "سيصل إلى الجزائر الأحد ويعقد مؤتمرا صحفيا الاثنين".

وأشرف المدرب الكرواتي-البوسني الأصل البالغ 60 سنة على المنتخب السويسري بين 2014 و2021 قبل أن يغادر إلى نادي بوردو الفرنسي دون أن يكمل موسم 2021-2022 معه.

وتألق المنتخب السويسري بقيادة بيتكوفيتش في كأس أوروبا 2020 التي أقيمت في العام التالي بسبب فيروس كورونا، حيث نجح في إخراج فرنسا بطلة العالم من الدور ثمن النهائي، قبل أن يخرج بصعوبة من ربع النهائي على يد إسبانيا.

كما قاد سويسرا إلى المركز الرابع في النسخة الأولى لدوري الأمم الأوروبية موسم 2018-2019 بعدما خسرت أمام إنجلترا بركلات الترجيح، وثمن نهائي مونديال 2018 وأمم أوروبا 2016.

وكان الاتحاد الجزائري أعلن رحيل المدرب بلماضي عن المنتخب الأول عقب الخروج المفاجئ، الثاني تواليًا، من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا التي أقيمت في ساحل العاج مطلع العام الحالي وفاز بها البلد المنظم.

وعقب ذلك تم تشكيل لجنة على مستوى الاتحاد لدراسة السير الذاتية للمدربين المقترحين لقيادة محاربي الصحراء، وكان اسم بيتكوفيتش كان الأكثر تداولا.

المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية