جزائري يحتج ضد إجراء الانتخابات
جزائري يحتج ضد إجراء الانتخابات

أعلنت 3 شخصيات جزائرية عن عدم الترشح للانتخابات الرئاسية، المزمع إجراؤها يوم 12 ديسمبر القادم.

رحابي.. لن أترشح

وكتب الوزير والدبلوماسي الأسبق عبد العزيز رحابي، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "أود أن أبلغكم أنني لن أترشح للإنتخابات الرئاسية المقبلة".

وتوجه رحابي بالشكر للذين "طلبوا مني الترشح، وللذين رافقوني في جهدنا المشترك من أجل إيجاد حلٍ سياسي شامل، وتوافقي للخروج من الانسداد الذي تمر به بلادنا الجزائر".

رباعين: ضرب من المستحيل

كما أعلن رئيس حزب عهد 54 (معارض)، فوزي رباعين، عن عدم ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال رباعين في بيان نشرته وسائل إعلام محلية، إن "حزبه رافق الجزائريين منذ الوهلة الأولى في الحراك الشعبي الذي انطلق في 22 فيفري الماضي، وذلك ميدانيا وبالبيانات الإعلامية".

وأشار رئيس حزب عهد 54 إلى أنه "شارك في ندوة عين البنيان للمعارضة، وفعاليات المجتمع المدني بقصر المعارض، فقط من أجل تغليب أسلوب الحوار، وتفادي أي انزلاق لما لا يحمد عقباه".

واعتبر رباعين أن "إجراء الانتخابات الرئاسية في هذه الظروف ضرب من المستحيل، لعدم توفر ظروف النزاهة، والاعتقالات العشوائية لنشطاء من الحراك، وغلق أبواب الإعلام"، معلنا "عدم مشاركته في هذه الانتخابات الرئاسية".

محمد السعيد: غياب التوافق

أعلن رئيس حزب الحرية والعدالة (إسلامي معارض)، محمد السعيد، عن عدم مشاركته في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال محمد السعيد الذي سبق أن شغل منصب وزير الاتصال، إن حزبه لن يشارك في الانتخابات الرئاسية، ما لم تكون ثمرة توافق وطني واسع.

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

أمين عمورة
محمد أمين عمورة بقميص ناديه "روايال يونيون سانت غيلواز" البلجيكي

ساهم الدولي الجزائري ولاعب نادي "روايال يونيون سانت غيلواز" البلجيكي، محمد الأمين عمورة، في قيادة ناديه إلى نهائي كأس بلجيكا، بعد فوزه على نادي "بروج"، أمس الأربعاء، بهدفين لصفر.

وسجّل عمورة الهدف الأول في الدقيقة 73 من كرة ارتدّت من دفاع المنافس، وعمّق زميله المدافع الإنجليزي روس سيكيس الفارق بهدف آخر في الدقيقة 92.

ويُعتبر هذا التأهل تاريخيا بالنسبة لنادي "روايال يونيون سانت غيلواز"، إذ لم يفز النادي بكأس بلجيكا منذ عام 1914، أي منذ 110 عاما، وسيكون إنجازا تاريخيا أيضا لو يتوّج، كما سيكون إنجازا خالدا في مسيرة الدولي الجزائري عمورة، الذي يقدّم موسما ثانيا رائعا مع النادي.

واشتعلت شبكات التواصل الجزائرية والبلجيكية إشادة بأداء بعمورة، فدوَن الناشط توفيق كورة على منصة إكس "عمورة يقود سانت جيلواز إلى نهائي كأس بلجيكا"، وعنونت صحيفة جزائرية "عمورة يتألق ويقود سانت جيلواز للتأهل لنهائي كأس بلجيكا".

ودون ناشط آخر "عمورة الذي فاز بكأس سويسرا الموسم قبل الماضي، أمامه فرصة التتويج بالثنائية في بلجيكا هذا الموسم.. ابن جيجل (مدينة جزائرية) مرشح مستقبلا لتحطيم كل الأرقام للاعب جزائري في أوروبا".

كما احتفى "روايال يونيون يانت غيلواز" بلاعبه عمورة على حسابه الرسمي في منصة أكس، وبدا عمورة الملقّب في ناديه بـ"البطارية الكهربائية" بسبب سرعته سعيدا وهو يقاسم زملاءه الفرحة بالوصول إلى النهائي.

ويواصل الدولي الجزائري تألقه مع ناديه البلجيكي مرة أخرى هذا الموسم، حيث وقّع 20 هدفا، بينها 17 هدفا سجلها في منافسات الدوري البلجيكي لكرة القدم فقط، بالإضافة إلى تقديمه 5 تمريرات حاسمة أخرى.

وسيُلعب النهائي في 9 ماي المقبل، وسيتعرّف عمورة وزملاؤه على منافسهم اليوم الخميس، حيث يتبارى كل من "رويال أنتويرب" و"أوستينيدي" على بطاقة التأهل إلى النهائي.

  • المصدر: أصوات مغاربية