قائد أركان الجيش الجزائري بالنيابة، السعيد شنقريحة
قائد أركان الجيش الجزائري بالنيابة، السعيد شنقريحة

أكد الجيش الجزائري، أن القيادة العليا "حرصت خلال الأشهر الماضية على مرافقة المسيرات السلمية، وعلى توفير الظروف الملائمة لتنظيم انتخابات رئاسية في وقتها".

وجاء في افتتاحية مجلة الجيش لشهر يناير أن "الثقة الكبيرة التي يضعها الشعب في جيشه تضاعف من حجم المسؤولية الثقيلة الملقاة على عاتقه في حماية السيادة الوطنية والدفاع عن الاستقلال الوطني".

وأكدت المجلة في افتتاحيتها، أن الجيش "يبقى السند القوي لشعبه، الذي يعتبره بصدق وإلى الأبد عمقه الاستراتيجي وزاده البشري الذي لا ينضب أبدا"، مبرزة أن "مرحلة بناء الجزائر الجديدة تقتضي تظافر جهود الجميع ووحدة الصف".

وأردفت المجلة في المقال الذي عدد مناقب قائد الأركان الراحل الفريق أحمد قايد صالح، "إننا في الجيش الوطني الشعبي نؤمن يقينا بأن الأشخاص مهما طال بهم الأمد مصيرهم إلى الزوال، أما الأوطان فهي باقية إلى الأبد".

واعتبر لسان الجيش الجزائري، أن "صون حاضر الجزائر ومستقبلها يستلزم الوعي بضرورة تعزيز الجبهة الداخلية، لدرء كل المخاطر ومواجهة التحديات الناجمة عن تطورات الوضع على الصعيد الإقليمي، وانعكاساته على حدودنا الشاسعة"، وذلك في إشارة كما يبدو إلى تصاعد التوتر في ليبيا.

وأكد المصدر ذاته أن "الواجب الوطني يقتضي في مثل هذه الظروف، رص الصفوف لمواجهة التهديدات مهما كانت طبيعتها ومصدرها".

وكانت الجزائر قد أعلنت رفضها لأي تدخل أجنبي في ليبيا.

وقال وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، الخميس الماضي، إن الجزائر "ترفض وجود قوة أجنبية مهما كانت في ليبيا".

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

الجزائر

الرئيس الجزائري: رحل اليوسفي.. المناضل المغاربي الكبير

30 مايو 2020

وجه الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم، رسالة تعزية إلى عائلة الوزير الأول المغربي السابق، عبد الرحمان اليوسفي، الذي توفي الخميس عن عمر يناهز الـ96 عاما.

ووصف تبون الراحل اليوسفي بـ"المناضل المغاربي الكبير"، الذي "قضى حياته في الدفاع عن الطبقة الشغيلة، وقيم الحرية والعدالة، حاملا قناعاته أينما حل وارتحل".

وأشار تبون، في رسالة التعزية التي نقلها التلفزيون العمومي، إلى أن اليوسفي كان من الأوائل "الذين ساندوا ثورة التحرير المباركة منذ اندلاعها"، كما لفته إلى علاقته ببطلالثورة الجزائرية، العربي بن مهيدي، وبالرئيس الجزائري الأسبق محمد بوضياف.

ودعا تبون الشباب المغاربي إلى بذل جهود حثيثة لتحقيق حلم بناء المغرب الكبير الذي "ناضل من أجل تحقيقه الراحل الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي".

  • المصدر: أصوات مغاربية