الجنرال توفيق
الجنرال توفيق

نفت عائلة المعارض الجزائري لخضر بورقعة، أن يكون الأخير قد زار الجنرال توفيق، مثلما تداولته وسائل إعلام محلية الأربعاء.

ونفى هاني بورقعة، أن يكون والده قد قام بزيارة الجنرال توفيق القائد السابق لجهاز الاستخبارات الجزائري، المحكوم عليه بـ 15 سنة مع النفاذ من طرف محكمة البليدة العسكرية نهاية سبتمبر الماضي بتهمة "التآمر ضد سلطة الدولة والجيش".

وتداولت وسائل إعلام محلية خبر نقل الجنرال توفيق إلى المستشفى بالجزائر العاصمة للعلاج، مشيرة إلى أن لخضر بورقعة قام بزيارته.

ودعا نجله هاني في منشور له على صفحته على فيسبوك، وسائل الإعلام المحلية إلى توخي الصدق والمصداقية في نشر الأخبار التي تتعلق بوالده.

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

أخبار

في الجزائر.. مهرجان سينمائي لأفلام الحجر المنزلي

04 أبريل 2020

أعلنت الجمعية الثقافية "ضوء المتوسط"، اليوم السبت، عن فتح باب الترشح للسينمائيين الهواة من أجل المشاركة في "المهرجان الافتراضي" للفيلم المنزلي، الذي تشرف عليه من 20 إلى 25 أبريل الجاري على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت الجمعية إلى أن المسابقة مفتوحة لجميع الأعمار، حيث تكون المشاركة بأفلام قصيرة أو أفلام فيديو آرت لا تتجاوز 3 دقائق، على أن يكون العمل مصورا داخل المنزل.

كما حدد المنظمون شروط المشاركة بعمل واحد فقط، وأن يكون تصويره بالهاتف المحمول أو الكاميرا، وتركيبه يكون حصريا ببرامج الهاتف المحمول.

وترسل الأفلام على البريد الإلكتروني للمهرجان قبل تاريخ 20 أبريل مرفقة ببطاقة فنية، وملخص لا يتجاوز ثلاثة أسطر.

وسيتم تتويج ثلاثة أفلام من بين الأفلام المشاركة، وهذا بناء على تصويت الجمهور.

وينظم هذا المهرجان برعاية من مديرية الثقافة لولاية عنابة شرق، وبالشراكة مع المركز الجزائري للسينما، ومهرجان قليبية لسينما الهواة بتونس، وكذا أيام دمشق السينمائية بسوريا.

ويأتي هذا المهرجان عقب فرض إجراءات الحجر الصحي الجزئي أو الكلي في إطار الوقاية من فيروس كورونا.

  • المصدر: أصوات مغاربية/ واج