سجلت وزارة الصحة 12 إصابة جديدة بفيروس بكورونا
سجلت وزارة الصحة 12 إصابة جديدة بفيروس بكورونا

نشر شاب جزائري فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي كشف من خلاله ظروف اكتشاف إصابته بفيروس كورونا ووضعه الحالي داخل الحجر الصحي.

وقال الشاب المنحدر من ولاية تيبازة، وسط الجزائر، إنه اكتشف إصابته بفيروس كورونا مباشرة بعد عودته من رحلة سفر، وبعد إجراء فحوصات طبية، مشيرا إلى أن "حالته لم يظهر عليها أي أعراض تفيد فعلا بأنه مصاب بالفيروس".

وأضاف أنه "يخضع في الظرف الراهن إلى العلاج بأحد مستشفيات تيبازة، كما أنه سيجري تحليلات إضافية من أجل التأكد من تطور حالته".

وكشف الشاب أنه لا يعاني، إلى غاية اللحظة، من أية مضاعفات أو تعقيدات صحية، وقال "لحد الساعة أنا على قيد الحياة".

ووجه المصاب نداء إلى كافة المواطنين بالتقيد بالإرشادات الطبية وعدم الخروج إلى الشارع والالتقاء بالناس حتى يتجنبوا الإصابة.

ولقي فيديو هذا الشاب تعاطفا كبيرا من قبل مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن مساندتهم له، وتمنوا له الشفاء في أقرب وقت.

ويذكر أن السلطات الجزائرية أمرت، مؤخرا، بتحويل كافة المواطنين القادمين من الخارج على الحجر الصحي بهدف تسجيل مزيد من الإصابات.

 

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

الجزائر

كورونا في الجزائر.. 511 إصابة و31 حالة وفاة

29 مارس 2020

قالت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الأحد،  إن عدد الإصابات بفيروس كورونا ارتفع إلى 511 حالة عبر كافة ولايات البلاد، مقابل تسجيل 31 حالة وفاة إلى حد الساعة.

وبذلك تكون الجهات المسؤولة قد سجلت 57 إصابة جديدة وحالتي وفاة في ظرف 24 ساعة الأخيرة، علما أن الحصيلة الرسمية لنهار أمس كانت في حدود 454 إصابة و29 حالة وفاة.

وتبقى ولاية البليدة من أكثر المناطق تضررا من وباء كورونا، إذ سجلت بها إلى غاية نهار أمس 176 إصابة حسب جهات رسمية.

وتشير الإحصائيات المعلن عنها إلى انتشار الفيروس بأغلب ولايات البلاد، عبر أكثر من 35 ولاية.

وقبل يومين، أعلنت السلطات الجزائرية عن توسعة تطبيق إجراء الحجز الجزئي على 9 ولايات جديدة إضافة إلى العاصمة التي شملها الإجراء منذ قرابة أسبوع، فيما تعيش ولاية البليدة تحت الحجر الصحي الكلي.

 

المصدر: أصوات مغاربية