الجزائر

الجزائر.. ارتفاع الإصابة بفيروس كورونا إلى 230 حالة

24 مارس 2020

أكدت وزارة الصحة الجزائرية أن عدد الإصابة بفيروس كورونا ارتفع اليوم إلى 203 حالات بدون تسجيل أي وفيات جديدة.

وأشار المصدر إلى تسجيل 125 حالة على مستوى ولاية البليدة لوحدها، والتي تحصي كذلك 8 وفيات من أصل 17 على مستوى كامل ولايات البلاد.

وأفاد بيان وزارة الصحة بأن 90 بالمئة من الحالات المسجلة مستوردة مصدرها دول أوروبية مثل فرنسا وإسبانيا.

ونهار اليوم عقد الرئيس عبد المجيد تبون اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن حضره كبار المسؤولين المدنيين والأمنيين في الدولة.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان، مساء اليوم، عن إجراءات جديدة خاصة بمواجهة فيروس كورونا بحسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وتطالب أوساط عديدة بإعلان حالة الطوارئ، تطبيقا للمادة 105 من الدستور، من أجل فرض حالة الحجر الصحي على جميع المواطنين بالنظر إلى التفشي المتزايد لحالات الإصابة وسط المواطنين.

ولحد الساعة باشرت السلطات بفرض مجموعة من الإجراءات الوقائية، مثل منع حركة التنقل بين الولايات وتسريح 50 بالمئة من العاملين في بعض القطاعات العمومية.

 

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

أخبار

الجزائر.. اللواء شنقريحة يطلع على جاهزية الجيش لمواجهة انتشار كورونا

31 مارس 2020

التقى رئيس أركان الجيش الجزائري بالنيابة، اللّواء السعيدشنقريحة، اليوم الثلاثاء، بقيادة وإطارات الناحية العسكرية الأولى بالبليدة غرب العاصمة، وقادة القطاعات العسكرية ومسؤولي المصالح الأمنية.

وحسب بيان لوزارة الدفاع، فقد وقف اللّواء شنقريحة على "آخر الاستعدادات والتحضيرات التي تقوم بها كافة مكونات الفوج الطبي 52 بالبويرة، تحسبا للتدخل في أي وقت،  لإسناد المنظومة الصحية الوطنية في هذا الظرف الصحي الاستثنائي".

كما عاين المسؤول "مختلف التجهيزات الحديثة والوسائل الطبية التي يحوزها الفوج، على غرار المستشفى الميداني، القادر على التكفل بعدد معتبر من المصابين في حال تطلب الوضع ذلك".

واستمع شنقريحة إلى عرض قائد الناحية العسكرية الأولى، الذي "تضمن مختلف الإجراءات المتخذة، تنفيذا لتعليمات القيادة العليا، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، في إقليم الاختصاص، لاسيما على مستوى ولاية البليدة".

وشدّد اللواء شنقريحة على "إجراءات الوقاية من انتشار هذا الوباء في صفوف الجيش، واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على جاهزية الوحدات والقوات في أعلى مستوياتها".

المصدر: أصوات مغاربية