الجزائر

الجزائر ترخص لاستعمال دواء جديد لعلاج الإصابات بكورونا

24 مارس 2020

قال وزير الصحة الجزائري إن اللجنة العلمية التابعة للوزارة قررت وضع بروتوكول علاج جديد أساسه دواء مصنع محليا ومستورد أيضا حيز التنفيذ من أجل استعماله في معالجة الحالات المؤكدة لفيروس كورونا.

ولم يكشف المسؤول الجزائري، في ندوة صحافية عقدها اليوم، عن اسم وطبيعة هذا الدواء، ولكنه أكد أنه متوفر، مشيرا إلى أن "الدولة بجميع مصالحها مجندة من أجل التصدي للوباء العالمي فيروس كوفيد 19".

وزير الصحة : سنستخدم دواء مستورد لعلاج الحالات المؤكدة بفيروس كورونا

وزير الصحة : سنستخدم دواء مستورد لعلاج الحالات المؤكدة بفيروس كورونا

Posted by Journal el Bilad on Monday, March 23, 2020

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت اليوم أيضا عن افتتاح ثاني مركز تابع لمعهد باستور بولاية وهران من أجل إجراء التحاليل بالنسبة للحالات المشكوك إصابتها بفيروس كورونا. وسيمكن المركز الجديد من إظهار نتائج التحاليل في ظرف 3 إلى 4 ساعات.

المصدر: أصوات مغاربية

 

مواضيع ذات صلة

أخبار

الجزائر.. اللواء شنقريحة يطلع على جاهزية الجيش لمواجهة انتشار كورونا

31 مارس 2020

التقى رئيس أركان الجيش الجزائري بالنيابة، اللّواء السعيدشنقريحة، اليوم الثلاثاء، بقيادة وإطارات الناحية العسكرية الأولى بالبليدة غرب العاصمة، وقادة القطاعات العسكرية ومسؤولي المصالح الأمنية.

وحسب بيان لوزارة الدفاع، فقد وقف اللّواء شنقريحة على "آخر الاستعدادات والتحضيرات التي تقوم بها كافة مكونات الفوج الطبي 52 بالبويرة، تحسبا للتدخل في أي وقت،  لإسناد المنظومة الصحية الوطنية في هذا الظرف الصحي الاستثنائي".

كما عاين المسؤول "مختلف التجهيزات الحديثة والوسائل الطبية التي يحوزها الفوج، على غرار المستشفى الميداني، القادر على التكفل بعدد معتبر من المصابين في حال تطلب الوضع ذلك".

واستمع شنقريحة إلى عرض قائد الناحية العسكرية الأولى، الذي "تضمن مختلف الإجراءات المتخذة، تنفيذا لتعليمات القيادة العليا، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، في إقليم الاختصاص، لاسيما على مستوى ولاية البليدة".

وشدّد اللواء شنقريحة على "إجراءات الوقاية من انتشار هذا الوباء في صفوف الجيش، واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على جاهزية الوحدات والقوات في أعلى مستوياتها".

المصدر: أصوات مغاربية