مقر سوناطراك في وهران
مقر سوناطراك في وهران

أكد المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، في مقابلة مع موقع تلفزيون "النهار" الجزائري، الإثنين، أن مداخيل البترول تراجعت إلى النصف بسبب تفشي وباء كورونا.

وأضاف "همنا الأساسي والوحيد في هذا الظرف بالذات هو المحافظة على استمرارية الإنتاج حتى نحافظ على استمرارية تموين المواطن الجزائر بالغاز والكهرباء، لأن تأثر الإنتاج سينعكس سلبا على الصعيد المحلي".

وتابع حكار قائلا "مداخيل الجزائر من السوق النفطية انخفضت بـ50 من المئة."، وأضاف "الأمر عادي، لأن سعر البترول انخفض من 60 إلى 20 دولارا للبرميل الواحد أي حوالي الثلث".

 

المصدر: موقع "النهار" الجزائرية

مواضيع ذات صلة

أخبار

الجزائر.. اللواء شنقريحة يطلع على جاهزية الجيش لمواجهة انتشار كورونا

31 مارس 2020

التقى رئيس أركان الجيش الجزائري بالنيابة، اللّواء السعيدشنقريحة، اليوم الثلاثاء، بقيادة وإطارات الناحية العسكرية الأولى بالبليدة غرب العاصمة، وقادة القطاعات العسكرية ومسؤولي المصالح الأمنية.

وحسب بيان لوزارة الدفاع، فقد وقف اللّواء شنقريحة على "آخر الاستعدادات والتحضيرات التي تقوم بها كافة مكونات الفوج الطبي 52 بالبويرة، تحسبا للتدخل في أي وقت،  لإسناد المنظومة الصحية الوطنية في هذا الظرف الصحي الاستثنائي".

كما عاين المسؤول "مختلف التجهيزات الحديثة والوسائل الطبية التي يحوزها الفوج، على غرار المستشفى الميداني، القادر على التكفل بعدد معتبر من المصابين في حال تطلب الوضع ذلك".

واستمع شنقريحة إلى عرض قائد الناحية العسكرية الأولى، الذي "تضمن مختلف الإجراءات المتخذة، تنفيذا لتعليمات القيادة العليا، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، في إقليم الاختصاص، لاسيما على مستوى ولاية البليدة".

وشدّد اللواء شنقريحة على "إجراءات الوقاية من انتشار هذا الوباء في صفوف الجيش، واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على جاهزية الوحدات والقوات في أعلى مستوياتها".

المصدر: أصوات مغاربية