الجزائر

الجزائر.. الحكم بالسجن سنة نافذة على الناشط طابو

25 مارس 2020

قضت محكمة الاستئناف بالجزائر، اليوم، بسنة سجنا نافذة للناشط السياسي كريم طابو، الذي كان من المنتظر أن يغادر المؤسسة العقابية يوم غد الأربعاء 26 مارس.

وأثار الحكم جملة من التحفظات لدى العديد من النشطاء الحقوقيين وكذا هيئة الدفاع، وذلك على خلفية "الاستعجال في برمجة محاكمة الاستئناف دون إخطار هيئة المحامين بتاريخ جلسة المحاكمة".

واتهم محامو الناشط السياسي كريم طابو العدالة بـ"عدم احترام قوانين الجمهوية والدوس على الحقوق الأساسية للمواطنين"، كما شككوا في خلفية برمجة المحاكمة يوما واحدا قبل أن يستنفد الأخير العقوبة التي أصدرتها في حقه المحكمة الابتدائية.

ونهار اليوم، أعلن المحامي عبد الغني بادي أن الوضع الصحي للناشط السياسي كريم طابو "وصل إلى مرحلة الخطر" نتيجة نوبة تعرض لها تسببت له في اعوجاج في الفم.

من جهتها، اتهمت زوجة المعني في تصريحات تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي السلطات القضائية بـ"ممارسة الظلم في حق زوجها وعائلتها".

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

أخبار

الجزائر.. اللواء شنقريحة يطلع على جاهزية الجيش لمواجهة انتشار كورونا

31 مارس 2020

التقى رئيس أركان الجيش الجزائري بالنيابة، اللّواء السعيدشنقريحة، اليوم الثلاثاء، بقيادة وإطارات الناحية العسكرية الأولى بالبليدة غرب العاصمة، وقادة القطاعات العسكرية ومسؤولي المصالح الأمنية.

وحسب بيان لوزارة الدفاع، فقد وقف اللّواء شنقريحة على "آخر الاستعدادات والتحضيرات التي تقوم بها كافة مكونات الفوج الطبي 52 بالبويرة، تحسبا للتدخل في أي وقت،  لإسناد المنظومة الصحية الوطنية في هذا الظرف الصحي الاستثنائي".

كما عاين المسؤول "مختلف التجهيزات الحديثة والوسائل الطبية التي يحوزها الفوج، على غرار المستشفى الميداني، القادر على التكفل بعدد معتبر من المصابين في حال تطلب الوضع ذلك".

واستمع شنقريحة إلى عرض قائد الناحية العسكرية الأولى، الذي "تضمن مختلف الإجراءات المتخذة، تنفيذا لتعليمات القيادة العليا، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، في إقليم الاختصاص، لاسيما على مستوى ولاية البليدة".

وشدّد اللواء شنقريحة على "إجراءات الوقاية من انتشار هذا الوباء في صفوف الجيش، واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على جاهزية الوحدات والقوات في أعلى مستوياتها".

المصدر: أصوات مغاربية