تعقيم وسائل النقل بالجزائر
تعقيم وسائل النقل بالجزائر

ترند

19 وفاة و264 إصابة بكورونا في الجزائر


أطقم طبية في مدخل مستشفى القطار بالجزائر العاصمة

 شاهد التعليقات

أعلنت لجنة رصد فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة الجزائرية اليوم تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الوفيات إلى 19.

كما سجلت اللجنة ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا إلى 264، بعدما كان بالأمس 230 حالة.

وأشار التلفزيون العمومي إلى أن حالة الوفاة الأولى هي لشيخ يبلغ من العمر 72 سنة، انتقلت إليه العدوى من ابنته المغتربة، بينما تعود الحالة الثانية لمغترب عمره 75 سنة من بومرداس.

وأفاد المصدر أيضا بأن حالات الشفاء من الفيروس ارتفع إلى 24.

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

أخبار

الجزائر.. اللواء شنقريحة يطلع على جاهزية الجيش لمواجهة انتشار كورونا

31 مارس 2020

التقى رئيس أركان الجيش الجزائري بالنيابة، اللّواء السعيدشنقريحة، اليوم الثلاثاء، بقيادة وإطارات الناحية العسكرية الأولى بالبليدة غرب العاصمة، وقادة القطاعات العسكرية ومسؤولي المصالح الأمنية.

وحسب بيان لوزارة الدفاع، فقد وقف اللّواء شنقريحة على "آخر الاستعدادات والتحضيرات التي تقوم بها كافة مكونات الفوج الطبي 52 بالبويرة، تحسبا للتدخل في أي وقت،  لإسناد المنظومة الصحية الوطنية في هذا الظرف الصحي الاستثنائي".

كما عاين المسؤول "مختلف التجهيزات الحديثة والوسائل الطبية التي يحوزها الفوج، على غرار المستشفى الميداني، القادر على التكفل بعدد معتبر من المصابين في حال تطلب الوضع ذلك".

واستمع شنقريحة إلى عرض قائد الناحية العسكرية الأولى، الذي "تضمن مختلف الإجراءات المتخذة، تنفيذا لتعليمات القيادة العليا، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، في إقليم الاختصاص، لاسيما على مستوى ولاية البليدة".

وشدّد اللواء شنقريحة على "إجراءات الوقاية من انتشار هذا الوباء في صفوف الجيش، واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على جاهزية الوحدات والقوات في أعلى مستوياتها".

المصدر: أصوات مغاربية